Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكلالدة يُشدد على أهمية استعادة ثقة الناخب بالانتخابات | رؤيا الإخباري

الكلالدة يُشدد على أهمية استعادة ثقة الناخب بالانتخابات

الأردن
نشر: 2022-02-26 14:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة
رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة

 أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، أن إدارة الشؤون القانونية والمالية والادارية للأحزاب أصبحت من صلاحيات الهيئة وهي صلاحيات تشمل  التسجيل ومتابعة الأحزاب وتمويلها من خلال وحدة أنشئت خصيصا لهذه الغاية، في ظل التعديلات الدستورية.


اقرأ أيضاً : الكلالدة: دول عربية طلبت تجربة الأردن في إدارة العملية الانتخابية


وشدد الكلالدة خلال لقائه عددا من الأمناء العامين للأحزاب السياسية وممثلين عنها، على ضرورة التواصل مع شركاء العملية الانتخابية بما فيها الأحزاب.

ولفت إلى أن الهيئة على استعداد تام لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها في 22 آذار المقبل.

واستعرض الكلالدة ضمانات النزاهة والإجراءات التي تتبعها الهيئة في هذا المجال في جميع مراحل العملية الديمقراطية، بالاضافة الى مراحل العملية الانتخابية بدءاً من مرحلة التسجيل مرورا بالترشح والدعاية الانتخابية وانتهاءً بمرحلة الان النتائج.

وأضاف الكلالدة أن التحدي الكبير الذي يواجه الهيئة هو استعادة ثقة الناخب بالعملية الانتخابية وهذا ما سعت إليه الهيئة من خلال توعية المواطنين وشرح القوانين وزيادة نسبة المشاركة في العملية الانتخابية.


اقرأ أيضاً : 4820 طلبا للترشح لانتخابات مجالس البلدية ومجلس الأمانة واللامركزية


وأوضح أن الهيئة ليست طرفا في الصراعات السياسية وأنها تمثل دور القاضي الذي يسعى إلى تحقيق العدالة ويعمل على تطبيق معايير النزاهة والشفافية وأن الهيئة تقف على مسافة واحدة من الجميع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter