زلزال بقوة 6.2 درجات يضرب شمال جزيرة سومطرة

عربي دولي
نشر: 2022-02-25 09:00 آخر تحديث: 2022-02-25 09:00
جزيرة سومطرة
جزيرة سومطرة

ضرب زلزال قوته 6,2 درجات شمال جزيرة سومطرة في إندونيسيا اليوم الجمعة، وفق ما أفاد المعهد الأمريكي للجيوفيوزياء. 


اقرأ أيضاً : اليوم الثاني للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا - تحديث مستمر


وقال المعهد إن الزلزال وقع الساعة 01,35 بتوقيت غرينتش على عمق 12 كيلومترا وعلى بعد 70 كيلومترا من مدينة بوكيتينغي الواقعة في إقليم سومطرة الغربية. وقد سبقه زلزال خفيف قوته 0,5 درجة.

ولم يصدر تحذير من حدوث موجات مد عاتية ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار في البداية. ولكن السكان شعروا بالزلزال في اقاليم رياو وسومطرة الشمالية المجاورة وفي ماليزيا وسنغافورة.

وقال عليم بازار رئيس الوكالة المسؤولة عن إدارة الكوارث في منطقة باسامان قرب مركز الزلزال، لوكالة فرانس برس إن جدران بعض المباني تشققت. وأضاف "اتصل رئيس البلدية وأمر بإخلاء الطبقتين الثانية والثالثة من كل مبنى".

ورجح وجود بعض الإصابات من دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

وروى إيرباندا، وهو من سكان باسامان، لقناة "مترو تي في" أنه شعر بالهزتين الأولى والثانية. وقال "في البداية، لم يستمر الزلزال سوى بضع ثوان فقط. كان الناس يفرون من منازلهم وكانت المباني المجاورة تتأرجح".

وأضاف "لكن لاحقا وقع زلزال آخر أقوى. وفرّ مزيد من الناس من منازلهم"، مشيرا إلى أن المرضى في مستشفى محلي تم إخلاؤهم إلى خارجه.

وقالت الشرطة في بيان إن سكان في أجزاء من سنغافورة شعروا ب"هزات ارتدادية حوالى الساعة 9,45" بالتوقيت المحلي.


اقرأ أيضاً : زيلينسكي: أوكرانيا "تُركت وحدها" في مواجهة روسيا


وأضاف البيان أن الشرطة وخدمات الطوارئ "تلقت مكالمات عدة تفيد بأن الأرض كانت تهتز".

وتشهد اندونيسيا زلازل متكررة بسبب موقعها على "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث يتسبب التقاء الصفائح القارية في حدوث نشاط زلزالي كبير. 

أخبار ذات صلة

newsletter