الحكومة تُذكر الأردنيين: بدء العمل بالتوقيت الصيفي منتصف هذه الليلة

الأردن
نشر: 2022-02-24 11:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
بدء العمل بالتوقيت الصيفي منتصف هذه الليلة
بدء العمل بالتوقيت الصيفي منتصف هذه الليلة

يبدأ العمل بالتَّوقيت الصَّيفي في المملكة منتصف الليلة، وذلك بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة عند السَّاعة الثَّانية عشرة منتصف الليل.


اقرأ أيضاً : قرار حكومي يدخل حيز التنفيذ ليلة الخميس الجمعة.. تفاصيل


وكان مجلس الوزراء قرر في وقت سابق اعتماد التَّوقيت الصَّيفي في المملكة بتقديم عقارب السَّاعة 60 دقيقة اعتباراً من منتصف ليلة آخر يوم خميس من شهر شباط من كلِّ عام، في حين يتمّ تأخيرها 60 دقيقة اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح ليلة آخر يوم جمعة من شهر تشرين الأوَّل من كلِّ عام إيذاناً ببدء العمل بالتَّوقيت الشَّتوي.

وبموجب بلاغ رسمي أصدره رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، يتم تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة لبدء العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة.

وسيستمر العمل بالتوقيت الصيفي لهذا العام 2022، ما يقارب 8 أشهر حتى يعود العمل مجددا إلى التوقيت الشتوي، بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة اعتبارا من منتصف ليل الخميس 27 تشرين الأول المقبل.

ورغم الدعوات المتكررة للحكومة بالعدول عن القرار، إلا أن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، أكد أنه لا عودة عن قرار تغيير التوقيت.

وكان النائب محمد عقيل الشطناوي، قد تبنى مذكرة نيابية، وجهها لرئيس المجلس المحامي عبد الكريم الدغمي، مطالبا الحكومة بالعدول عن قرار بدء العمل بالتوقيت الصيفي.

وجاء في المذكرة التي التقطتها عدسة "رؤيا"، "نرجو من سعادتكم مخاطبة دولة رئيس الوزراء بإعادة النظر في قرار تقديم العمل بالتوقيت الصيفي بتاريخ 25-02-2022 وإبقائه في موعده المعتاد في نهاية شهر آذار/مارس من كل عام، وذلك لعدم ملائمته لجميع فئات المجتمع وصعوبة تطبيقه سواء من ناحية دوام الموظفين أم من ناحية توفير الطاقة بجميع استخداماتها.

أخبار ذات صلة

newsletter