النشامى إلى جانب الكويت وإندونيسيا ونيبال في تصفيات كأس آسيا

رياضة
نشر: 2022-02-24 11:12 آخر تحديث: 2022-02-24 11:12
منتخب النشامى
منتخب النشامى

وضعت قرعة تصفيات كأس آسيا 2023، والتي سُحبت صباح اليوم الخميس 24 شباط، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، منتخب النشامى في المجموعة الأولى إلى جانب الكويت وإندونيسيا ونيبال.


اقرأ أيضاً : تحديد موعد وتوقيت مواجهة ريال مدريد وبرشلونة في إياب الدوري


ويستهل النشامى مشواره بالتصفيات التي تقام في الكويت، بلقاء نيبال في 8 حزيران القادم، ثم يلتقي إندونيسيا بعد ثلاثة أيام، على أن يختتم مشواره بلقاء أصحاب الأرض في 14 من الشهر ذاته، حيث يتأهل بطل المجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات الست إلى النهائيات التي تقام صيف العام القادم بالصين.

بدوره، وصف مدرب النشامى المجموعة التي استقر بها المنتخب الوطني بـ"المتوازنة"، مؤكداً أن الهدف الرئيسي هو حسم التأهل وتأكيد التواجد بين كبار القارة في الصين العام القادم.

وقال عدنان حمد: نتطلع لاستعادة تألق النشامى وقيادته للمكانة التي يستحق في آسيا، والمضي قدماً نحو الصين في العام القادم بمنتخب قوي قادر على تقديم المستوى المطلوب خلال البطولة.

ويشارك في التصفيات (24) منتخباً، تم تقسيمهم إلى ست مجموعات، بواقع أربعة فرق في كل مجموعة بحسب مستوياتهم، مع وضع كل دولة مستضيفة في مجموعة.

وضمت المجموعة الثانية فلسطين، الفلبين، اليمن ومنغوليا، فيما جاء بـ"الثالثة" أوزبكستان، تايلاند، المالديف وسريلانكا، و"الرابعة" الهند، هونج كونج، أفغانستان وكمبوديا، فيما جاء البحرين وتركمانستان وماليزيا وبنغلادش، بـ "الخامسة"، وأخيراً قيرغيزستان وطاجيكستان ومينيمار وسنغافورة بالمجموعة السادسة. 


اقرأ أيضاً : انطلاق بطولة درع الاتحاد لكرة القدم الخميس


ويتأهل عن التصفيات القادمة (11) فريقاً، لينضموا إلى المنتخبات التي ضمنت تواجدها في البطولة، بعد عبورها من الدور الثاني للتصفيات في وقت سابق إلى الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2022، وعددها (12) بالإضافة إلى قطر التي تستعد لاستضافة المونديال.

أخبار ذات صلة

newsletter