Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آخر تطورات انتشار وباء كورونا في العالم | رؤيا الإخباري

آخر تطورات انتشار وباء كورونا في العالم

عربي دولي
نشر: 2022-02-23 16:41 آخر تحديث: 2022-02-23 16:41
أحد المستشفيات الأوروبية الخاص بمصابي كورونا
أحد المستشفيات الأوروبية الخاص بمصابي كورونا

 

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير والوقائع الجديدة:

لقاح جديد من سانوفي/جي إس كي  

أعلنت شركتا تصنيع الأدوية سانوفي الفرنسية وغلاكسوسميثكلاين البريطانية أنهما "ستطلبان ترخيصا من الهيئات الناظمة" للقاحهما في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد تسجيل نتائج إيجابية في أعقاب المرحلة الثالثة من التجارب والتي شملت آلاف الأشخاص.

 لقاحات لكوريا الشمالية 

أعلن المقرر الأممي الخاص لحقوق الإنسان، توماس أوجيا كوينتانا، أنّ على العالم أن يقدّم ملايين الجرعات من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 لكوريا الشمالية، حيث تفاقم التدابير الصارمة لمكافحة الفيروس أزمة مواد غذائية شديدة.

 هونغ كونغ تفرج عن 19,2 مليار يورو من المساعدات  

تعتزم هونغ كونغ التي تسجل حاليا آلاف الإصابات بكوفيد يوميا، الإفراج عن حزمة مساعدات بقيمة 19,2 مليار يورو لمواجهة تداعيات أسوأ تفش للوباء حتى الآن.

أهالي هونغ كونغ ينددون بفصل الأطفال عن ذويهم 

اشتكى آباء في هونغ كونغ من فصلهم عن أطفال ورضّع مصابين بفيروس كورونا، ما يزيد من الغضب الشعبي إزاء عدم جهوزية هذا المركز المالي للتصدي للموجة الوبائية التي تجتاح المدينة حاليا.

 توصيات سفر جديدة في الاتحاد الأوروبي  

وافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على فتح أبوابها أكثر اعتبارا من الأول من آذار/مارس أمام السياح من خارج التكتل والملقحين ضد كوفيد بلقاحات أجازتها منظمة الصحة العالمية أو ممن تماثلوا للشفاء من الإصابة.

 هيثرو يسجل خسائر كبيرة 

أعلن مطار هيثرو في لندن أنه قلّص خسائره السنوية بشكل طفيف في 2021 عند 1,8 مليار جنيه استرليني (2,4 مليار دولار) رغم إعادة فتح قطاع الطيران العالمي. وعزا المطار ذلك إلى قيود أكثر صرامة في بريطانيا على المسافرين مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي المجاور.

انطلاق عروض الأزياء في ميلانو 

تنطلق عروض الأزياء للنساء في ميلانو مجددا وسط آمال المنظمين في أن تعزز قطاعا تلقى ضربة طيلة عامين من تفشي الجائحة.

أكثر من 5,9 ملايين وفاة 

أودت جائحة كوفيد رسميا بأكثر من 5,904,193 شخصاً في أنحاء العالم منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، وفق تعداد لوكالة فرانس برس.

والولايات المتحدة هي الدولة التي سجلت أعلى عدد وفيات (939,201)، تليها البرازيل (645,420) ثم الهند (512,622).

وتقدّر منظمة الصحة العالمية أن العدد الإجمالي للوفيات قد يكون أعلى بمرّتين إلى ثلاث، آخذة في الاعتبار العدد الزائد للوفيات بسبب كوفيد-19 بصورة مباشرة وغير مباشرة.

أخبار ذات صلة

newsletter