Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأونروا: نمر بمراحل صعبة بما يخص التمويل | رؤيا الإخباري

الأونروا: نمر بمراحل صعبة بما يخص التمويل

عربي دولي
نشر: 2022-02-23 16:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الأونروا: نمر بمراحل صعبة بما يخص التمويل
الأونروا: نمر بمراحل صعبة بما يخص التمويل

قال مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بقطاع غزة "توماس وايت" إن الاونروا تسعى للحصول على دعم بقيمة 1.6 مليار دولار من المجتمع الدولي، لتتمكن من تغطية نفقاتها وتقديم خدماتها وبرامجها التنموية والإنسانية للاجئين في مناطق العمليات الخمس.


اقرأ أيضاً : "الشؤون الفلسطينية" تبحث مع الأونروا خارطة طريق العمل


وأضاف وايت في مؤتمر صحفي عُقد في مدينة غزة اليوم الأربعاء،" ستكون حصة غزة 288 مليون دولار، للبرامج الاعتيادية من الموازنة العامة لللاجئين في غزة، أي للمدارس والعيادات والمراكز الصحية، بالإضافة إلى دعم إضافي لموازنة الطوارئ بسبب الوضع الخاص في القطاع".

وأكد أن الأونروا تمر بمراحل صعبة فيما يخص التمويل، ولا يتم منحها الأموال اللازمة، من أجل تقديم خدماتها للاجئين في قطاع غزة.

وفيما يتعلق بإعادة الإعمار، قال وايت إن "الوكالة صرفت دفعات مالية بقيمة 15.2 مليون دولار لنحو 7150 عائلة لاجئة، ويتوقع مع نهاية آذار المقبل دفع مبالغ لـ 7700 عائلة أخرى.

وأضاف أن هناك 700 عائلة تجري الاستعدادات لإعادة بناء منازلهم المدمرة بالكامل، ونأمل أن ينتهي إعمارها قبل انتهاء هذا العام.


اقرأ أيضاً : واشنطن تقرر دعم الاونروا بـ99 مليون دولار


وأشار إلى أن ملف المتضررين من العملية العسكرية عام 2014 مغلقًا في الوقت الحالي، لعدم وجود أي استعدادات من الدول المانحة لدعم مشروع إعادة إعمارها.

أخبار ذات صلة

newsletter