الأشغال المؤقتة 10 سنوات لعصابة تخصصت في سرقة الصيدليات

الأردن
نشر: 2022-02-23 15:52 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
تحرير: ليندا المعايعة
محكمة أمن الدولة
محكمة أمن الدولة

أصدرت محكمة أمن الدولة الاربعاء حكما بحق متهمين اثنين لتشكيلهما عصابة تخصصت بسرقة الصيدليات ووضع كل منهما بالأشغال المؤقتة 10 سنوات.


اقرأ أيضاً : أمن الدولة: أحكام مشددة بحق 9 متهمين بقضية تهريب نصف مليون حبة "كبتاجون"


وأعلن قرار الحكم في جلسة علنية ترأسها رئيس المحكمة الدكتور القاضي العسكري المقدم موفق المساعيد، وعضوية القاضي العسكري المقدم رامي العزام والقاضي العسكري المقدم احمد الطرابشة وبحضور مدعي عام امن الدولة.

وجرمت المحكمة كل من المتهمين (م.ع.ع) والمتهم الثاني (ع. ش.س) بجنايتي تشكيل عصابة بقصد التعدي على الاشخاص والاموال وارتكاب اعمال اعمال اللصوصية بحدود المادة (3/ط) وبدلالة المادة (7/ج) من قانون منع الارهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وجناية السرقة مكررة 4 مرات خلافا لاحكام المادة 401/1 من قانون العقوبات .

وحكمت المحكمة على كل من المتهمين الوضع بالأشغال المؤقتة 10 سنوات والرسوم محسوبة لهما من تاريخ التوقيف.


اقرأ أيضاً : الحكم على النائب المفصول أسامة الرحيل بالأشغال المؤقتة 12 عاما


وجاء في قرار المحكمة "ثبت للمحكمة قيام المتهمين الاول والثاني ولرغبتهما بالحصول على الثراء السريع غير المشروع على تشكيل عصابة لسرقة الصيدليات في مدينة عمان وتنفيذا لمشروعهما الاجرامي فقد اقدما المتهمين الاول والثاني على سرقة 4 صيدليات في مناطق مختلفة في عمان خلال عام 2018 تحت وطاة تهديد الساح للعاملين بتلك الصيدليات واقتسام ما تم سرقته من نقود فيما بينهما حيث جرى القاء القبض عليهما وجرت الملاحقة بحقهما

أخبار ذات صلة

newsletter