سحب قرعة تصفيات كأس آسيا 2023 غدا

رياضة
نشر: 2022-02-23 14:05 آخر تحديث: 2022-02-23 16:32
كأس آسيا
كأس آسيا

تُسحب صباح يوم غد الخميس، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة تصفيات كأس آسيا 2023، والتي تقام مبارياتها في حزيران المقبل، بمشاركة المنتخب الوطني الأول.


اقرأ أيضاً : انطلاق بطولة درع الاتحاد لكرة القدم الخميس


ويشارك في التصفيات 24 منتخباً، سيتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة بحسب مستوياتهم، مع الأخذ بعين الاعتبار وضع كل دولة مستضيفة في مجموعة.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن الأسبوع الماضي اختيار 6 دول لاحتضان التصفيات، حيث ستتجنب مواجهة بعضها البعض خلال سحب القرعة، رغم اختلاف مستوياتها.

ورغم تقدم الاتحاد الأردني بطلب استضافة مباريات المنتخب الوطني، وإعداده لملف متكامل لضمان خوض النشامى مبارياته بالتصفيات على أرضه وأمام جماهيره، إلا أن الاتحاد الآسيوي منح حق الاستضافة لـ6 دول وهي، أوزبكستان وقرغيزستان والهند والكويت وماليزيا ومنغوليا.

ويستقر منتخب النشامى في المستوى الأول إلى جانب البحرين وفلسطين، بالإضافة إلى الدول الـ3 التي تستضيف مجموعاته وهي أوزبكستان وقرغيزستان والهند، فيما يأتي بالمستوى الثاني، تايلاند وطاجيكستان والفلبين وتركمانستان وهونغ كونغ بالإضافة للكويت.

ويضم المستوى الثالث كلا من أفغانستان واليمن وميانمار والمالديف وإندونيسيا، وبالمستوى الرابع منتخبات سنغافورة ونيبال وكمبوديا وبنغلادش وسريلانكا، بالإضافة الى منغوليا.

ويبدأ سحب القرعة من خلال المنتخبات المستضيفة التي توضع في وعاء خاص، ثم يستمر عبر المستوى الرابع وبشكل تصاعدي حتى الأول.


اقرأ أيضاً : صقور الأردن يواجهون لبنان غدا في تصفيات كأس العالم لكرة السلة


ويتأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات الـ6 إلى النهائيات القارية، بإجمالي 11 فريقاً ينضم إلى المنتخبات التي ضمنت تواجدها في البطولة، بعد عبورها من الدور الثاني للتصفيات في وقت سابق إلى الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2022، وعددها 12، بالإضافة إلى قطر التي تستعد لاستضافة المونديال.

وتقام التصفيات بنظام التجمع من مرحلة واحدة أيام 8 و11 و14 حزيران المقبل، فيما تنطلق النهائيات 16 حزيران 2023 في الصين.

أخبار ذات صلة

newsletter