Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نادي الأسير: إدارة سجون الاحتلال تواصل رفضها الاستجابة لمطالب الأسرى | رؤيا الإخباري

نادي الأسير: إدارة سجون الاحتلال تواصل رفضها الاستجابة لمطالب الأسرى

فلسطين
نشر: 2022-02-23 11:06 آخر تحديث: 2022-02-23 11:06
من داخل أحد سجون الاحتلال الإسرائيلي
من داخل أحد سجون الاحتلال الإسرائيلي

أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن إدارة سجون الاحتلال تواصل رفضها وتعنتها بالاستجابة لمطالب الأسرى، والمتمثلة بشكل أساسي بعدم المساس بمنجزاتهم التاريخية، ووقف كافة الإجراءات التنكيلية بحقهم. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال يهدم مساكن في قرية شعب البطم بالخليل


وأوضح نادي الأسير في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن الأسرى ماضون في انتفاضتهم (انتفاضة الأسرى) المستمرة منذ 18 يومًا، في محاولة لصد هذه الهجمة التي تعتبر الأخطر منذ سنوات، حيث أن التحديات الراهنة التي تواجه الأسرى أكبر من أي وقت سابق، لا سيما مع تتابع المعارك التي اضطر الأسرى لخوضها مؤخرًا ضد سياسات إدارة السجون. 

ولفت نادي الأسير إلى أن الأيام المقبلة ستكون حاسمة وستتضح مسار المعركة، والتي قد يذهب فيها الأسرى إلى المواجهة المفتوحة بالإضراب عن الطعام، علمًا أن الأسرى فرضوا حالة من التمرد والعصيان في السجون بأدوات مختلفة، حيث تُشكل إحدى أبرز وأهم مسارات المواجهة القائمة. 

يُشار إلى أن أجهزة الاحتلال وبمستوياتها المختلفة تُشارك في هذه الهجمة وبقرار سياسي، فمنذ عام 2018، يحاول الاحتلال سلب الأسرى منجزاتهم عبر تشكيل لجان ومنها ما عُرفت بلجنة "أردان" واستعادت هذه الخطوة بعد عملية "نفق الحرية"، بتشكيل لجان جديدة. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال يفرض عقوبات جماعية على أسرى "عوفر"


والجدير بالذكر أن إدارة سجون الاحتلال لم تتوقف يومًا عن محاولتها لسلب الأسرى منجزاتهم، فقد عملت تاريخيًا على ذلك، وواجه الأسرى هذه المحاولة بمئات المعارك. 

أخبار ذات صلة

newsletter