Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية تعلن إلغاء تأشيرة عمرة مضيف | رؤيا الإخباري

السعودية تعلن إلغاء تأشيرة عمرة مضيف

عربي دولي
نشر: 2022-02-23 10:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أمس الثلاثاء، إلغاء تأشيرة عمرة مضيف.


اقرأ أيضاً : السعودية: بدء العمل بالاشتراطات الخاصة بكورونا للمغادرين والقادمين


وقالت، في بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" إنه في حال وجود أي مستجدات سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية الخاصة بالوزارة.

وتخضع "تأشيرة عمرة مضيف" لوضع المعايير والاشتراطات المنظمة لها.

وفي ذات السياق، أكدت منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية أنه لا يمكن إصدار "تأشيرة عمرة مضيف" من خلال المنصة، داعية إلى التواصل مع وزارة الحج والعمرة بهذا الخصوص.

ويفتح مشروع "عمرة المضيف" المجال أمام المواطنين والمقيمين لاستضافة معتمرين من خارج السعودية، وفق ضوابط، ويهدف إلى تمكين المواطنين والمقيمين من استقدام واستضافة 3 - 5 معتمرين، وتصدر التأشيرات في هذا المشروع على السجل المدني بالنسبة للمواطن، والإقامة بالنسبة للمقيم.

وتتضمن شروط التأشيرات أن يكون المضيف موظفاً رسمياً في القطاع الحكومي أو الخاص، وألا يقل عمر المواطن عن 25 عاما، وأن يكون لديه سجل تجاري، وأن يكون مسجلاً في التأمينات الاجتماعية أو نظام الأجور، وألا يقل دخله عن 5 آلاف ريال، ويكون مسؤولاً عن المستضافين، من فترة وصولهم حتى فترة مغادرتهم.

ويحق للمقيم استقدام الأقارب من الدرجة الأولى، على أن يكون قد مضى على وجودهم في السعودية عاماً كاملاً.


اقرأ أيضاً : الأوقاف توضح لـ"رؤيا" إجراءات أداء مناسك العمرة الجديدة


وسبق أن أعلنت وزارة الحج والعمرة تحديد فئتين فقط من غير السعوديين، يسمح لهما بأداء مناسك فريضة الحج هذا العام، مؤكدة أنه لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك أو يقيم بإقامة نظامية داخل السعودية، ما يعني عدم إمكانية حاملي تأشيرة الزيارة، أو تأشيرة الأعمال، التقدم للحصول على تصريح أداء الحج هذا العام.

أخبار ذات صلة

newsletter