مستو يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

الأردن
نشر: 2022-02-22 21:01 آخر تحديث: 2022-02-22 21:01
مستو يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
مستو يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

ترأس رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني الكابتن هيثم مستو، اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية في دورته الرابعة والستين التي انطلقت أعماله اليوم في العاصمة المغربية الرباط.


اقرأ أيضاً : في 2021.. مطار الملك حسين يستقبل أكثر من 150 ألف سائح


وأكد مستو في كلمة له، أهمية عقد الاجتماع لاستحقاقات قانونية وفنية وتنظيمية حسب متطلبات المنظمة العربية للطيران المدني ومتابعة تنفيذ توصيات وقرارات الدورات السابقة والتي تتم ترجمتها الى خطط وبرامج عمل تنفذ بشكل حثيث ضمن اللجان الفنية للمنظمة.

وثمن مستو الدور الكبير الذي تقوم به المنظمة والتي كانت لجانها عملت بجد للوصول لنتيجة التنسيق العربي المسبق للمحافل الدولية الهامة مثل مؤتمر العالي المستوى لمنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو حول تداعيات فيروس كورنا 2021، وكانت النتيجة وللمرة الأولى في تاريخ المنظمة ان يتم طرح أوراق العمل باسم الكتلة العربية التي تمثلها المنظمة وليس بشكل فردي للدول وهو الامر الذي يعطي وزنا اكبر من ناحية التأثير ويعتبر مؤشرا ايجابيا على العمل العربي المشترك في مجال الطيران المدني.

كما قامت اللجان الفنية بتنفيذ 21 نشاطا منذ الدورة السابقة في شهر يوليو 2021 واستفاد منها أكثر من 1200 مشارك من الدول العربية بما فيها مشاركين من الاردن في مختلف مجالات الطيران المدني كسلامة وامن الطيران والحفاظ على البيئة والنقل الجوي وخدمات الملاحة الجوية.

وفي سياق منفصل قال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض السياحة شرحبيل ماضي، إن مطار الملك الحسين الدولي في العقبة، استقبل أكثر من 150 ألف سائح من جنسيات مختلفة في العام 2021، مشيرا إلى أنها ساهمت في تشغيل القطاع السياحي ضمن منطقة المثلث الذهبي بالرغم من تداعيات جائحة كورونا. 

وتوقع ماضي في حديث لـ"رؤيا"، أن يرتفع عدد السياح القادمين عبر مطار الملك الحسين، خاصة بعد إعلان الحكومة التخفيف من الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا، ومن أبرزها إلغاء فحص "بي سي آر"، للقادمين إلى المملكة عبر المعابر الحدودية، إضافة إلى زيادة عدد الرحلات السياحية العارضة للطيران المنخفض التكاليف والطيران المنتظم إلى مطار العقبة.

وبين ماضي أن مطار الملك الحسين على موعد في المرحلة المقبلة مع استقبال المجموعات السياحية، والتي ستسهم في وضع العقبة على خارطة السياحة العالمية.

أخبار ذات صلة

newsletter