هل تعلن الحكومة عطلة رسمية في الأردن الاثنين المقبل؟

الأردن
نشر: 2022-02-22 15:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
تحرير: جلنار الراميني
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية

نفى مصدر حكومي مسؤول تعطيل الوزارات والمؤسسات الحكومية في ذكرى الإسراء والمعراج، والتي تصادف الاثنين المقبل.

وبين المصدر لـ"رؤيا"، اليوم الثلاثاء أن هناك قرارا حكوميا صدر عام 2007، يقضي بالاحتفال بذكرى الاسراء والمعراج دون تعطيل الدوائر الرسمية إلى جانب مناسبات دينية ووطنية أخرى.

ولفت إلى أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عارٍ عن الصحة، داعيا المواطنين إلى استقاء المعلومة من مصدر رسمي تحسبا من الإرباك.


اقرأ أيضاً : إربد.. رفع عقوبة أصحاب أسبقيات من 3 سنوات إلى 6 سنوات


وبين المصدر لـ"رؤيا" أن هناك قرارا حكوميا صدر عام 2007 ، يقضي بالاحتفال بذكرى الاسراء والمعراج دون تعطيل الدوائر الرسمية إلى جانب مناسبات دينية ووطنية أخرى.

وأشار إلى أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عارٍ عن الصحة، داعيا المواطنين إلى استقاء المعلومة من مصدر رسمي تحسبا من الإرباك.

ومن ناحية أخرى، قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، إن توجه الوزارة لعقد امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" سيكون بعد منتصف حزيران المقبل.

وأضاف المصدر لـ"رؤيا" أن موعد التسجيل في امتحان الثانوية العامة سيتم البت فيه خلال 24-48  ساعة المقبلة.


اقرأ أيضاً : نقيب المحامين: التهم التي تطال جلالة الملك نتيجة مواقفه تجاه القضية الفلسطينية


وسيحصل الطلبة النظاميين على طلب اشتراكهم عن طريق مدارسهم في فترة التسجيل المحددة، إذ سيطلب من الطلبة إحضار وثائق لإرفاقها بطلب الاشتراك وهي: صورة مصدقة عن بطاقة الأحوال المدنية، أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، وصورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6.

أخبار ذات صلة

newsletter