"النقل البري": 593 واسطة نقل مدرسي تعمل بشكل قانوني

الأردن
نشر: 2022-02-22 13:27 آخر تحديث: 2022-02-22 13:27
حافلة نقل مدرسي- ارشيفية
حافلة نقل مدرسي- ارشيفية

قالت مديرة الإعلام والاتصال في هيئة تنظيم قطاع النقل البري الدكتورة عبلة وشاح إن 593 واسطة نقل مدرسي تعمل بشكل قانوني وإن الباب مفتوح لإستقبال المزيد من الطلبات.


اقرأ أيضاً : مهم لأولياء أمور طلبة المدارس بشأن باصات النقل غير المرخصة


وأضافت الوشاح، اليوم الثلاثاء، أن تلك الوسائط  تليق بالطلبة ومرخصة وفقا للمواصفات والشروط التي فرضتها الهيئة.

وأشارت الوشاح أن العمر التشغيلي لمركبات التاكسي والشطب أو الإستبدال إلزامي بعد هذه الفترة بحسب القوانين الناظمة  12 سنة.

وبينت الوشاح أن إستثناء سيارات التاكسي موديل 2008 -2009 تم تمديد العمل لها لمدة سنة إضافية للتخفيف على مالك المركبة بسبب تبعات جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : "التربية" تكشف لرؤيا عدد الإصابات بكورونا في المدارس - فيديو


 ودعت إدارة السير التابعة لمديرية الأمن العام، الأحد الماضي، أولياء الأمور إلى تأمين أبنائهم بالوسائط المخصصة لنقلهم إلى المدارس.

وأكدت عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، على متابعتها لمخالفات استخدام باصات النقل المشترك غير المرخصة لهذه الغاية حفاظاً على سلامة الطلبة.

وعلى صعيد متصل تشهد مختلف محافظات المملكة حركة سير نشطة تتزامن مع انتشار كثيف لدوريات السير الراجلة والآلية.

و جاءت استعداداً لاستقبال الذروة المرورية الأسبوعية المتزامنة مع عودة الدوام المدرسي الوجاهي.

والتحق 2 مليون و186 الفا و957 طالبا وطالبة وجاهيا، الأحد الماضي، بمدارسهم مع بداية الفصل الثاني للعام الدراسي 2021-2022.

وقالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات إن الوزارة شكلت غرفة عمليات لمتابعة سير العملية التعليمية في الميدان التربوي وتستقبل جميع الملاحظات الواردة من الميدان والطلبة وأولياء والأمور.

وجددت قبيلات حرص الوزارة على استئناف التعليم الوجاهي في المدارس، والحفاظ في الوقت نفسه على صحة الطلبة والهيئات التدريسية من خلال اتباع البروتوكول الصحي بالتنسيق مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وأضافت أن عدد المدارس التي تستقبل الطلبة يوم الأحد 7446 مدرسة تابعة لجميع السلطات التعليمية في حين تبلغ عدد المدارس الحكومية 4002 مدرسة في جميع أنحاء المملكة.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter