Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على روسيا | رؤيا الإخباري

الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على روسيا

عربي دولي
نشر: 2022-02-22 06:08 آخر تحديث: 2022-02-22 06:08
علم الولايات المتحدة الأمريكية
علم الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت الولايات المتحدة أنها ستفرض عقوبات جديدة على موسكو، اليوم الثلاثاء، في أعقاب رد فعل حذر في البداية حيال قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بمنطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا وإرساله قوات إلى هناك لـ"حفظ السلام".


اقرأ أيضاً : بايدن يؤكد لزيلينسكي التزام واشنطن "وحدة أراضي" أوكرانيا


وصرح متحدث باسم البيت الأبيض: "نخطط لإعلان عقوبات جديدة ضد روسيا ردا على قرارات موسكو وإجراءاتها. ونحن ننسق مع حلفائنا وشركائنا بشأن هذا الإعلان".

إلى ذلك، أعلنت الولايات المتحدة، مساء أمس الإثنين، نقل جميع دبلوماسييها المتبقين في أوكرانيا إلى بولندا لدواع أمنية، بعد ساعات من اعتراف الرئيس فلاديمير بوتين بجمهوريتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا وإعطاء أوامر لقواته بدخولهما. 

واعترف زعيم الكرملين باستقلال منطقتي دونيتسك ولوغانسك في أوكرانيا في وقت سابق، ثم أمر وزارة الدفاع الروسية بتولي مهام "حفظ السلام" فيهما. 

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان "اليوم تتخذ وزارة الخارجية مجددا تدابير من أجل حفظ سلامة المواطنين الأمريكيين وأمنهم، ويشمل ذلك الموظفون التابعون لنا. ولأسباب أمنية، سيقضي موظفو وزارة الخارجية الموجودون حاليا في لفيف هذه الليلة في بولندا".

وأضاف "نكرر بقوة توصيتنا للمواطنين الأمريكيين بضرورة مغادرة أوكرانيا فورا. الوضع الأمني في جميع أنحاء أوكرانيا لا يزال غير قابل للتوقع وقد يتدهور دون سابق إنذار".

وتأتي هذه الخطوة بعد نحو أسبوع على نقل السفارة الأمريكية من كييف الى لفيف جراء تصاعد التوتر بشكل متسارع، مع حشد الجيش الروسي لقواته عند الحدود مع أوكرانيا.

وانخفض عدد الموظفين في السفارة الأمريكية في كييف بشكل كبير بعد أن أمرت الولايات المتحدة معظم الدبلوماسيين بالمغادرة وأوقفت الخدمات القنصلية.

وكان هناك وجود قنصلي أمريكي صغير في لفيف التي تقع على بعد نحو 70 كيلومترا من الحدود البولندية.


اقرأ أيضاً : بوتين يوجه القوات الروسية بضمان السلام في المنطقتين الانفصاليتين (دونيتسك ولوغانسك) شرق أوكرانيا


وأثار اعتراف روسيا بالجمهوريتين الانفصاليتين اللتين يسيطر عليهما المتمردون المدعومون من موسكو منذ عام 2014 إدانات دولية وتهديدات غربية بفرض حزمة أوسع من العقوبات الاقتصادية على روسيا في حال غزوها أوكرانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter