بعد ظهور أعراض غريبة.. نفوق عشرات الاغنام في بصيرا - فيديو

الأردن
نشر: 2022-02-21 21:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
بعد ظهور أعراض غريبة.. نفوق عشرات الاغنام في بصيرا
بعد ظهور أعراض غريبة.. نفوق عشرات الاغنام في بصيرا

منذ عدة ايام و عائلة سلمان الرفوع من بلدة بصيرا جنوب الطفيلة تتعامل مع نفوق متكرر في أغنامها والتي تعد مصدر الدخل الوحيد لهم دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء ذلك.


اقرأ أيضاً : وزير العمل لرؤيا: تصريح "البارات" نُسب إلينا ولا ينسجم مع عاداتنا - فيديو


أعراض غريبة ظهرت خلال اليومين الماضيين على المواشي التي يمتلكها سليمان الرفوع في لواء بصيرا بمحافظة الطفيلة أبرزها تساقط صوفها و نفوقها بشكل متتالي.

بدورها مديرية زراعة بصيرا أكدت على متابعتها المستمرة لهذه الحالة مشيرة إلى وجود سوء إدارة لقطيع الأغنام

وفي الآونة الأخيرة تعددت شكاوى المزارعين ومربوا الثروة الحيوانية من ظهور أعراض ضعف المناعة وإصابة القطعان بالطفيليات، ما دفعهم للمطالبة بإلياء الثروة الحيوانية اهتماما أكبر في مجال التوعية والرعاية والبيطرة في عديد محافظات المملكة.

وفي سياق منفصل أدى انتشار طاعون المجترات الصغيرة إلى إغلاق 4 حظائر أغنام في كفرنجة ونفوق 250 رأساً من الأغنام.

وقال مدير زراعة كفرنجة محمد المومني، إن انتشار طاعون المجترات الصغيرة أدى إلى نفوق عدد من الأغنام في لواء كفرنجة خلال أسبوعين، مشيرا إلى أن المرض ينتشر بين الأغنام ويؤدي إلى مضاعفات تُنقص مناعتها.

وأشار إلى أن المديرية تتابع تطورات المرض وتساند مربي الاغنام من خلال توفير علاجات ولقاحات بشكل مستمر، وتقديم النصائح في كيفية التعامل مع انتشار الأمراض وتوفير الظروف المناسبة لتقليل خطر الإصابة بالأمراض.

ودعا المومني، مربي الأغنام إلى الإبلاغ عن أي اشتباه بإصابات بهذا الطاعون من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتقال العدوى وتلافي انتشاره.

أخبار ذات صلة

newsletter