اتحاد غرب آسيا للقدم يعتمد إقامة 6 بطولات للأندية والمنتخبات

رياضة
نشر: 2022-02-21 17:12 آخر تحديث: 2022-02-21 17:18
شعار إتحاد غرب أسيا
شعار إتحاد غرب أسيا

اعتمدت اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، إقامة 6 بطولات للمنتخبات والأندية لكافة الفئات العمرية خلال العام الحالي 2022.


اقرأ أيضاً : الوحدات يزور وحدة أمن الملاعب


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة سوزان شلبي من فلسطين وبحضور نائب رئيسة اللجنة، أمل بوشلاخ من الإمارات، والعضوات فاطمة حياة من الكويت، والشيخة ضوى آل خليفة من البحرين، ستيفاني النبر من الأردن.

واعتبرت شلبي وفق بيان لاتحاد غرب آسيا اليوم الاثنين، أن إقامة هذا العدد من البطولات يؤكد تنامي اهتمام الاتحاد في الإقليم، كما إن توسيعها لتشمل الفئات العمرية كافة والأندية والمنتخبات على حد سواء، يسهم بتطويرها وتنفيذ استراتيجية الاتحاد بهذا الشأن.

بدوره، ثمن الأمين العام للاتحاد خليل السالم ما تبذله اللجنة من جهود مساندة لدعم المخططات الخاصة بكرة القدم النسوية، والتواصل الدائم مع الاتحاد لمتابعة كافة التفاصيل المرتبطة بهذا المجال، مشيدا بالخطوات الرائدة من كوادر الاتحاد التي أسهمت بنجاح البطولات النسوية وإعداد أجندة أكثر شمولاً في العام 2022.

وبحسب الأجندة التي عرضتها مديرة المسابقات عبير الرنتيسي، وافقت اللجنة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للسيدات باستضافة الاتحاد الأردني خلال الفترة من 29 آب ولغاية 6 أيلول المقبلين.

ويشارك في البطولة منتخبات الأردن ولبنان وفلسطين والإمارات، مع التوجه لدعوة فرق من خارج المنطقة وذلك لتحقيق الفوائد الفنية المنشودة.

كما تمت الموافقة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية لأندية السيدات خلال الفترة من 14 إلى 22 تموز المقبل وباستضافة الاتحاد الأردني، بحيث يتم دعوة بطل الدوري لأخر موسم تم لعبه بشكل رسمي قبل تنظيم البطولة.

وتشهد البطولة لغاية الآن مشاركة الأردن ولبنان وفلسطين والإمارات.

إلى جانب ذلك، وافقت اللجنة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشابات مواليد 2004 إلى 2008 خلال الفترة من 15 إلى 25 تشرين الثاني المقبل، باستضافة الاتحاد اللبناني، مع اعتماد استراتيجية دعوة فرق من خارج منطقة غرب آسيا.

وتتضمن الأجندة أيضاً إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للناشئات مواليد 2007 - 2008 - 2009 خلال الفترة من 1 إلى 10 تشرين الثاني المقبل، مع تكليف الأمانة العامة لاتحاد غرب آسيا بتحديد المستضيف بشكل لاحق وفتح باب المشاركة.

وجرت الموافقة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للصالات للسيدات خلال الفترة 15 إلى 22 حزيران المقبل، باستضافة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويشارك في البطولة إلى جانب الاتحاد السعودي المستضيف كل من اتحادات، البحرين، والكويت، وفلسطين، والإمارات، والعراق.

وشهدت الأجندة أيضا الموافقة على إدراج بطولة كرة القدم الخماسي لأندية السيدات على أجندة اتحاد غرب آسيا لعام 2022، مع تكليف الأمانة العامة لتحديد المستضيف وتثبيت موعدها بما يتناسب مع أجندة الاتحادات الأعضاء وفتح باب المشاركة بشكل لاحق.

ويسعى الاتحاد لإقامة هذه البطولة تماشياً مع استراتيجية تطوير الكرة النسوية في المنطقة التي تهدف إلى تنظيم أكبر عدد من البطولات التي تتناسب مع أجندات الاتحادات الأعضاء، التي بدأت اخيراً، بتطوير كرة القدم النسوية من خلال تنظيم بطولات الصالات، ما يمنح أكبر عدد من اللاعبات الفرصة للتنافس على المستوى الإقليمي وتحفيز الاتحادات على الاستمرار بعملية التطوير.


اقرأ أيضاً : توماس باخ يعلن ختام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية


وبحسب البيان، سيتم دعوة بطل الدوري لموسم 2020 - 2021 (أخر موسم تم لعبه بشكل رسمي تابع للاتحادات الأعضاء) للمشاركة في البطولة.

وفي نهاية الاجتماع، اتفقت اللجنة على مخاطبة المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا والتوصية بالمضي بإجراءات الطلب من الاتحاد الآسيوي لاعتماد بطل بطولات اتحاد غرب آسيا للمشاركة تلقائياً في النهائيات القارية للسيدات.

ويعمل الاتحاد على ترجمة هذا المطلب على أرض الواقع سواء لبطولات الذكور أو الإناث في خطوة لإضفاء قيمة إضافية على بطولاته التي باتت تشهد تقدماً ملحوظاً على مستوياتها الفنية والتنافسية والإدارية والتنظيمية والتسويقية والإعلامية.

أخبار ذات صلة

newsletter