قصته منذ عقود ..بيع حجر عقيق يزن 12 ألف قيراط بـ 144 ألف دولار

هنا وهناك
نشر: 2022-02-21 13:52 آخر تحديث: 2023-06-18 13:04
عقيق
عقيق

ذكرت وسائل إعلام عالمية ، أنه تم بيع أحد أضخم الأحجار الكريمة، وهو عبارة عن قطعة عقيق من الجودة العالية مقابل 143.750 ألف دولار في ألاسكا مؤخراً. 


اقرأ أيضاً : "الماسة اللغز".. سباق للفوز بالقطعة السوداء الأغلى


وتعود القصة لتاريخ طويل، حيث أبقى فريد فون براندت في الآونة الأخيرة حجر العقيق في خزانة بياضات داخل منزل في بيغ لايك شمالي مدينة أنكوراج. 

وحجر العقيق المسمى بـ "أميركاس أوستراليس" يزن أكثر من 11،800 قيراط، وفقاً لوسائل إعلامية.

ويعمل براندت، بحسب موقع "إس إف غيت" في التنقيب في عن الذهب في ألاسكا ممن لعائلته جذور راسخة في مجال التعامل بالأحجار الكريمة. 

وحجر العقيق أكبر حجماً من القرميد وقد كسر إلى جزئين في ممارسة يقول براندت إنها تعود لعقود مضت للتأكد من نوعية الحجر. 

ويشير المالك إلى أن العقيق موجود مع العائلة منذ خمسينيات القرن الماضي حين اشتراه جده من تاجر عقيق أسترالي يدعى جون ألتمان، لافتا  إلى أن الحجر ذهب إلى والده وبقي بحوزته وقد قرر الاحتفاظ به "محفوظاً ومخبأً لمدة كافية من الزمن قبل أن يحين الوقت لإظهاره للعالم واكتشاف مدى الاهتمام الذي قد يولده."

وبين براندت إلى أن والده قد أعطاه الحرية "لاختيار الطريقة التي سيودع بها الحجر، وقد وقع الخيار على دار جديدة للمزادات نسبياً ستبدي برأيه اهتماماً أكبر بالحجر.


اقرأ أيضاً : "فستان بقلب أحمر" يجعل ليلى علوي تتصدر محركات البحث


وأكد نيك كلاين المتخصص والشريك في دار المزادات بألاسكا أن العائلة تمتلك وثائق تثبت منشأ الحجر الكريم. وقال عقب المزاد معلقاً: " لقد كان لنا شرف إقامة مزاد على هذا النوع من الطرازات الفريدة من نوعها. "

 

أخبار ذات صلة

newsletter