Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجامعة العربية تدين الهجمات الإرهابية في الصومال | رؤيا الإخباري

الجامعة العربية تدين الهجمات الإرهابية في الصومال

عربي دولي
نشر: 2022-02-21 12:06 آخر تحديث: 2022-02-21 12:13
الجامعة العربية
الجامعة العربية

أعرب أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط عن تعازيه لذوي لضحايا العملية الانتحارية الإرهابية التي وقعت في مدينة بلدوين بولاية هرشبيلي بالصومالول السبت الماضي، متمنيا سرعة الشفاء للمصابين.

وأدانت الجامعة العربية، بأشد العبارات الحادثة والتي أسفرت عن وفاة 20 شخصا وجرح ثلاثين آخرين كحصيلة أولية.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين التفجير الإرهابي في الصومال


وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة إن الهجمات الإرهابية لن تتمكن من تعطيل العملية الانتخابية، بل ستزيد من تكاتف المجتمع الدولي مع جهود بناء الدولة الصومالية وتحقيق تطلعات الشعب الصومالي في التنمية والاستقرار.

وفي ذات السياق، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين التفجير الإرهابي الذي وقع في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، وأسفر عن وقوع عدد من الوفيات والجرحى.

وأكدت الوزارة الأحد في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، تضامنها مع الأشقاء في جمهورية الصومال الفيدرالية، معربة عن أحر التعازي لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وقُتل السبت عشرة أشخاص على الأقلّ بينهم مسؤولون سياسيون محليون، في  تفجير انتحاري في مطعم في مدينة بلدوين وسط الصومال تبنته حركة الشباب الإسلامية، وفق ما أفادت الشرطة وشهود.


اقرأ أيضاً : قتلى في هجوم يُشتبه أنه تفجير انتحاري في الصومال


ووقع الهجوم رغم التدابير الأمنية المشددة التي فرضت في بلدوين عشية الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية في الدائرة التي تبعد قرابة 340 كلم شمال العاصمة مقديشو.

 

أخبار ذات صلة

newsletter