وزارة السياحة تعلن عن اكتشاف مهم

الأردن
نشر: 2022-02-21 10:18 آخر تحديث: 2022-02-21 10:55
وزارة السياحة والآثار - ارشيفية
وزارة السياحة والآثار - ارشيفية

قالت وزارة السياحة والآثار، اليوم الاثنين، إنها ستعلن عن اكتشاف أثري مهم وفريد من نوعه في العالم. 


اقرأ أيضاً : الفايز: الإجراءات التخفيفية ستساهم بتنشيط الحركة السياحية


وأضافت الوزارة أن الإعلان سيكون يوم غد الثلاثاء، من خلال مؤتمر صحفي يعلنه وزير السياحة نايف الفايز في دائرة الآثار العامة.

وأشارت الوزارة أن الاكتشاف الأثري غير مسبوق لفريق بحثي أردني - فرنسي.

وفي وقت سابق، أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز، إن الإجراءات التخفيفية المتعلقة بوباء كورونا التي أعلنت عنها الحكومة أخيراً، ستساهم بالتخفيف من تداعيات جائحة كورونا على القطاع السياحي، وستنعكس ايجاباً على تنشيط الحركة السياحية وزيادة أعداد السياح القادمين الى المملكة، وتسهيل حركة وصولهم.

وقال الفايز في تصريحات صحفية إن التواصل الدائم مع الجمعيات السياحية ومختلف مزودي الخدمات السياحية، للاستماع الى مطالبهم، ووضع الحلول المناسبة للتخفيف من الأضرار التي لحقت بهم إثر الجائحة.

وأضاف أن القطاع السياحي من أكثر القطاعات تضرراً من جائحة كورونا، مؤكداً أنه من خلال التشاركية الحقيقة التي انتهجتها الوزارة مع القطاع الخاص، وبهمة وتكاتف العاملين بالقطاع ومزودي الخدمة والعمل بروح الفريق الواحد سنستطيع تجاوز هذه الأزمة.

وأعلنت الحكومة عن حزمة من الإجراءات التخفيفية الجديدة للتعامل مع وباء كورونا، والتي سيبدأ تطبيقها اعتباراً من 1/ 3/ 2022.


اقرأ أيضاً : سياحة نشطة في الأغوار الشمالية بحثا عن الدفء وجمال الطبيعة


وتشمل الإجراءات تخفيض فترة العزل للمصابين بفيروس كورونا إلى 5 أيَام، وإلغاء الإجراءات المتعلِقة بحجر المخالطين لمصابي كورونا، وإلغاء فحص بي سي آر للقادمين إلى الأردن من بلد القدوم، وعلى المعابر الجويَة والبريَة والبحريَة الأردنيَة عند الوصول، وينطبق ذلك على الأردنيين وغير الأردنيين.

كما شملت الإجراءات، إلغاء فحص "بي سي آر" كشرط لدخول الحفلات والأفراح والتجمُعات، بما لا يتعارض مع أمر الدِفاع رقم 35 لسنة 2021، الذي ينص على ضرورة تلقِي جرعتي المطعوم للدخول إلى المنشآت العامَة والخاصَة.

أخبار ذات صلة

newsletter