Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التنمية الاجتماعية" تحذر | رؤيا الإخباري

"التنمية الاجتماعية" تحذر

الأردن
نشر: 2022-02-21 09:18 آخر تحديث: 2022-02-21 09:18
عملة ورقية أردنية - ارشيفية
عملة ورقية أردنية - ارشيفية

حذرت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، من التبرع لجهات غير موثوقة، دون التأكد من حصولها على الموافقات الرسمية.


اقرأ أيضاً : المفلح لـ"رؤيا": الحكومة تعمل على قوننة التبرعات الإلكترونية "فيديو"


وقالت الوزارة في تغريدة لها عبر تويتر: " لا تضيع اموالك بالتبرع لجهات غير موثوقة، تأكد من حصولها على الموافقات الرسمية".

وفي 14 شباط الجاري، قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح إن الحكومة تعمل على قوننة التبرعات الإلكترونية للحد من ظاهرة جمع التبرعات بشكل عشوائي.

وأضاف الوزير المفلح في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الذي يعرض على قناة "رؤيا"، أن الوزارة نظمت حملة خاصة بجمع التبرعات قبل حلول شهر رمضان المبارك، والذي يرتفع فيه عدد المتبرعين وكمية المبادرات الإنسانية لجمع التبرعات دون تنظيم، إضافة إلى أن الوزارة رصدت خلال الظروف الجوية الأخيرة بعض التجاوزات التي تتعلق بجمع التبرعات.


اقرأ أيضاً : "المعونة": 556 أسرة جديدة استفادت من برنامج المعونات المالية الطارئة


وأوضح أن بعض الجهات تعمل على جمع التبرعات وليس لديها أي صفة قانونية، مبينا أن الوزارة تعمل على  توعية المواطن من خلال وضع الأطر القانونية لتنظيم عملية جمع التبرعات وله الخيار بالنهاية.

ولفت إلى أن المواطن عليه عند التبرع طلب وصل ورقم الموافقة من وزارة التنمية الاجتماعية في حال أراد التبرع إلى أي جهة، خاصة وصل التبرع الذي يفيد في قضايا الإعفاء الضريبي.

جاء ذلك بعد أن أكدت وزارة التنمية الاجتماعية على أن الهدف من جمع التبرعات هو للنفع العام وأن عملية جمع التبرعات منظمة بآليات وطرق تهدف لمعرفة هدف التبرعات والجهات التي استهدفتها.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter