الثلاثاء.. كتلة هوائية ذات درجات حرارة أدفأ من المُعتاد - تفاصيل

طقس
نشر: 2022-02-20 23:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
عمان
عمان

قال موقع طقس العرب إن آخر مُخرجات النماذج العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب  تشير إلى تأثر الأردن يوم الثلاثاء بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أدفأ من المُعتاد، لذا يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها ويكون الطقس اقل برودة من السابق في عموم مناطق المملكة، ومائلاً للدفء في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: ارتفاع على درجات الحرارة الأحد وتراجع تأثيرات حالة من عدم الاستقرار الجوي


مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية خاصة مع ساعات الصباح وماقبل الظهيرة، وتهُب رياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في مناطق البادية الشرقية.

المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء مع هبوب الرياح الجنوبية الشرقية

يُتوقع بمشيئة الله ان يتزايد تأثر المملكة بتيارات هوائية جنوبية شرقية الأربعاء تعمل على ارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ اضافي لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية، ويكون الطقس لطيفاً في أغلب المناطق، ودافئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

ويحدث انتشار لكميات كبيرة من السُحب العالية حيث يكون الطقس غائماً رغم ارتفاع درجات الحرارة، وتهُب رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار الخفيف عند نشاطها.

درجات حرارة تتجاوز ال20 درجة مئوية في مُختلف المناطق الأربعاء
 ومع ارتفاع درجات الحرارة الثلاثاء يُتوقع ان تلامس ال20 درجة مئوية في العديد من المناطق، وتكون في مستويات عشرينية في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، بينما يُتوقع ان تتجاوز درجات الحرارة ال20 درجة مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان لأول مره منذ عِدة أشهر يوم الأربعاء، في حين تتجاوز مُنتصف العشرينيات مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

درجات الحرارة الليلية ترتفع والطقس يُصبح اقل برودة من المُعتاد ليلاً
ترتفع درجات الحرارة الليلية ليل الثلاثاء/الاربعاء، وليل الأربعاء/الخميس مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس اقل برودة من ماهو مُعتاد عليه في مُختلف مناطق المملكة، ولاسيما مع ساعات الليل الأولى.

أخبار ذات صلة

newsletter