Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواطنون: التجربة السابقة من "اللامركزية" مخيبة للآمال - فيديو | رؤيا الإخباري

مواطنون: التجربة السابقة من "اللامركزية" مخيبة للآمال - فيديو

الأردن
نشر: 2022-02-20 21:39 آخر تحديث: 2022-02-20 21:39
الرمثا
الرمثا

أعرب مواطنون في لواء الرمثا عن خيبة أملهم من تجربة اللامركزية في الدورة السابقة، مواطنون أكدوا أن التجربة لم تكن بالمستوى المطلوب و أنهم لم يلمسوا تغيير في الخدمات التعليمية والصحية و التنموية.

مشروع اللامركزية مشروع جيد حسب مواطنون في الرمثا حيث تحدثوا ان اللامركزية حولت صنع القرارات من العاصمة عمان إلى أشخاص ممثلين عنهم ضمن دوائرهم الانتخابية لكن واجه الممثلين عنهم بعض التحديات المتمثلة بعدم صرف موازنات كافية للعمل على المشاريع المطروحة.


اقرأ أيضاً : كريشان: الانتخابات المقبلة تأتي في سياق الرؤية التدريجية للإصلاح - فيديو


عضو اللامركزية  المهندس ادريس شبول أكد ان نسبه الانجاز خلال الأربعة أعوام السابقة و هي مدة الدورة الانتخابية لم تتجاوز الـ 40% حيث تحدث عن أهم التحديات التي واجهت مجالس المحافظات والمتمثلة بتأخير العطاءات و تقليص موازنتها.

وأوضح الشبول ان موازنة المملكة موازنة صفرية أي أن الموازنة تبدأ في شهر 1 و تنتهي في شهر 12 وان الحكومة تبدأ بطرح العطاءات في شهر 8 أي أن العمل على المشاريع يتطلب انجاز خلال مدة اربعة أشهر ولذلك لا يمكن تنفيذ اي مشروع.

وقال الشبول ان مخرجات مجالس المحافظات كانت دون الطموح ولم تلبي احتياجات المواطنين لأن الموازنات لم تكن تصرف بالطريقة الصحيحة مؤكدا أن الموازنات لو صرفت بالطريقة الصحيحة لانعكس ذلك على المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter