برشلونة يزلزل الميستايا باكتساح فالنسيا

رياضة
نشر: 2022-02-20 19:28 آخر تحديث: 2022-02-20 19:28
برشلونة يزلزل الميستايا باكتساح فالنسيا
برشلونة يزلزل الميستايا باكتساح فالنسيا

حقق برشلونة انتصارا عريضًا بنتيجة (4-1) خلال مواجهة فالنسيا، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة 25 من الليجا، في معقل الخفافيش ملعب "الميستايا".

وسجل لبرشلونة أوباميانج هدفين في الدقائق 23 و38، وفرينكي دي يونج في الدقيقة 32 وبيدري في الدقيقة 63، بينما سجل لفالنسيا كارلوس سولير في الدقيقة 52.


اقرأ أيضاً : مانشستر يونايتد يحقق فوزا ثمينا على ليدز برباعية


وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

بدأت المباراة بضغط من فالنسيا، حيث سدد بريان لاعب الخفافيش كرة لمست العارضة الأفقية لمرمى تير شتيجن في الدقيقة 1.

وساد الهدوء على كلا الطرفين، قبل أن ينطلق فيران توريس ويمرر كرة داخل المنطقة لإوباميانج الذي فشل في السيطرة على الكرة ويهدر فرصة تسجيل هدف التقدم، في الدقيقة 19.

ونجح أوباميانج في التسجيل في الدقيقة 23، إذ تلقى كرة طولية من جوردي ألبا، في عمق دفاع فالنسيا داخل منطقة الجزاء، وسدد على يسار الحارس.

وعاد فالنسيا سريعًا، بتسجيل جايا هدف التعادل للخفافيش في الدقيقة 26، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وأضاف فرينكي دي يونج لاعب خط وسط برشلونة، الهدف الثاني للبلوجرانا في الدقيقة 32، إذ تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله عثمان ديمبلي وأسكن الكرة بسهولة في الشباك.

واستمرت حفلة أهداف برشلونة، بالهدف الثالث عبر أوباميانج في الدقيقة 38، إذ تلقى تمريرة من جافي من الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء، وأسكن الكرة داخل الشباك.

وقلص كارلوس سولير النتيجة لفالنسيا بالهدف الأول في الدقيقة 41، بركلة مقصية داخل منطقة الجزاء أقصى يسار تير شتيجن حارس برشلونة، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب خروج الكرة للتماس على جايا في بداية الهجمة، وهو ما أثبتته تقنية الفيديو.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بثلاثية دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل كارلوس سولير الهدف الأول لفالنسيا في الدقيقة 52، حيث تلقى كرة عرضية من برايان جيل من الجانب الأيسر لتصل إلى سولير الذي سدد بالرأس في شباك تير شتيجن بدون رقابة.

وأضاف بيدري لاعب خط وسط برشلونة، الهدف الرابع في الدقيقة 63، بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أقصى يمين حارس فالنسيا الذي فشل في التصدي لها.

وتألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، في التصدي لكرة رأسية قوية لهوجو دورو لاعب فالنسيا داخل المنطقة، حيث أمسك الحارس الألماني بالكرة على مرتين في الدقيقة 74.

وتصدى مامارداشفيلي حارس مرمى فالنسيا لفرصة من أوباميانج لتسجيل الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 78.

وأرسل هوجو دورو لاعب فالنسيا تصويبة أرضية قوية داخل المنطقة، تصدى تير شتيجن حارس برشلونة لها وحولها إلى ركنية في الدقيقة 79.

واستمرت محاولات برشلونة في الدقائق الأخير لزيادة الغلة التهديفية، دون نجاح لتنتهي المباراة بحصد البلوجرانا 3 نقاط مهمة تعيده للمربع الذهبي بجدول الترتيب.

أخبار ذات صلة

newsletter