Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"حماد" ينتزع الذهبية و"مصاروة" يُتوج بالبرونزية في بطولة الدوري العالمي للكراتيه | رؤيا الإخباري

"حماد" ينتزع الذهبية و"مصاروة" يُتوج بالبرونزية في بطولة الدوري العالمي للكراتيه

رياضة
نشر: 2022-02-20 19:03 آخر تحديث: 2022-02-20 19:03
"حماد" ينتزع الذهبية و"مصاروة" يُتوج بالبرونزية في بطولة الدوري العالمي للكراتيه
"حماد" ينتزع الذهبية و"مصاروة" يُتوج بالبرونزية في بطولة الدوري العالمي للكراتيه

توج لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، عبدالله حماد، اليوم الأحد، بالميدالية الذهبية، فيما أحرز اللاعب حسن مصاروة الميدالية البرونزية، في الجولة الأولى من الدوري العالمي للكراتيه والمقامة في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة 300 لاعب ولاعبة يُمثلون 55 دولة.

وتتميز بطولة الدوري العالمي لهذا العام بمشاركة نخبة لاعبي رياضة الكراتيه على مستوى العالم حيث تم اعتماد التصنيف العالمي لمشاركة أفضل 32 لاعب في كل وزن كما كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق نظام Round Robin حيث تم توزيع اللاعبين واللاعبات في كل وزن على مجموعات وتأهل إلى الدور ربع النهائي متصدر كل مجموعة.


اقرأ أيضاً : الأردن إلى جانب أستراليا والسعودية في كأس آسيا لكرة السلة




ونجح "حماد" في تحقيق الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن تحت 60 كغم في أعقاب فوزه في النهائي على اللاعب الروسي يوريك أوغانسيان حامل برونزية بطولة العالم الأخيرة بنتيجة 1-0.

وكان عبدالله حماد - بطل آسيا في نسختها الأخيرة - قد استهل مشاركته في البطولة بتحقيقه الانتصار على المصري مالك سلامة بنتيجة 2-1 وتعادل مع الأذري سلطان حسينوف بنتيجة 2-2.

وفي الدور ربع النهائي فاز "حماد" على زميله في المنتخب الوطني عفيف غيث بنتيجة 1-0 وأكمل تألقه في الدور نصف النهائي وفاز بنتيجة 6-5 على الكويتي عبدالله شعبان.

وحقق اللاعب حسن مصاروة الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 75 كغم بعد فوزه على الكازاخستاني بيارياس بالأفضلية بعد التعادل 0-0.

وكان حسن مصاروة قد افتتح مشاركته ضمن منافسات وزنه ضمن المجموعة السابعة حيث حقق 3 انتصارات على كل من الصربي ماريك ليوبيسا بنتيجة 3-0 والألماني انطون كولب بنتيجة 4-0 والمقدوني زابورسكي بيتار بنتيجة 3-0.

وخسر "مصاروة" مع المصنف الأول على العالم وصاحب الميدالية الفضية في بطولة العالم الأخيرة، المصري عبدالله عبدالعزيز بنتيجة 0-4 ومع تأهل اللاعب المصري إلى النزال النهائي انتقل حسن مصاروة صاحب الـ 19 عاماً إلى اللعب على الميدالية البرونزية والتي تُوج بها اليوم بفوزه على الكازاخستاني بيارياس.

من جانبه لم يتمكن اللاعب عفيف غيث من تحقيق الميدالية البرونزية بخسارته أمام الكويتي عبدالله شعبان بالأفضلية بعد التعادل 3-3 ضمن منافسات وزن تحت 60 كغم.

وكان عفيف غيث قد افتتح مشواره بالبطولة بالفوز على الألماني فلوريان هاس بنتيجة 6-0 قبل أن يتعادل مع الروسي بلاخوتين إيفجيني بنتيجة 0-0 في دور المجموعات.

وتأهل عفيف غيث إلى الدور ربع النهائي وخسر أمام زميله في المنتخب الوطني عبدالله حماد بنتيجة 1-0.

يذكر أن بطولة الدوري العالمي لهذا العام تتكون من 5 جولات فبالإضافة لجولة الفجيرة ستقام جولات البطولة في كل من مدن، بورتو البرتغالية والرباط المغربية وباكو الأذرية وموسكو الروسية.

أخبار ذات صلة

newsletter