Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الضمان": إطلاق خدمة الإسعاف الجوي لإصابات العمل | رؤيا الإخباري

"الضمان": إطلاق خدمة الإسعاف الجوي لإصابات العمل

اقتصاد
نشر: 2022-02-20 14:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي إطلاق خدمة طلب الإسعاف الجوي لنقل الحالات التي تنجم عن حوادث العمل. 

وأكدت المؤسسة الأحد في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه أن الخدمة بالتنسيق مع مديرية الأمن العام "الدفاع المدني" وبالشراكة مع مركز الإسعاف الجوي الأردني.


اقرأ أيضاً : "الضمان" يعلن موعد صرف المكرمة الملكية "100" دينار للمتقاعدين العسكريين


وبينت أن الخدمة متاحة لحالات إصابات العمل التي تستدعي نقلها بشكل عاجل إلى المستشفيات المشمولة بالشبكة الطبية للمؤسسة. 

وأوضحت المؤسسة، بأن إصابات العمل التي تبعد مواقع حدوثها عن مراكز المحافظات والمستشفيات وتستدعي نقلها إلى الجهات الطبية العلاجية، مشمولة بخدمة الإسعاف الجوي.  

ولغايات الاستفادة من هذه الخدمة،أوضحت أنه وبمجرد تعرض أي عامل لإصابة مرتبطة بعمله، بما في ذلك حوادث الطرق، فيتوجب على ضابط ارتباط المنشأة التي يعمل بها المصاب أو أي شخص قريب من الحادث الاتصال مع مركز القيادة والسيطرة/ الامن العام على الرقم 911   وطلب خدمة الاسعاف الجوي.

وأشارت المؤسسة أنه سيتم التعامل مع الطلب من قبل المعنيين في المركز وفقاً للبروتوكول الطبي والبرتوكول المعمول به في مركز الإسعاف الجوي.  

وأكدت المؤسسة بأن خدمة طلب المعالجة الطبية الفورية للمؤمن عليهم الذين يتعرضون لإصابة عمل في منشآتهم متاحة بشكل إلكتروني عبر موقعها (www.ssc.gov.jo) من خلال زاوية الخدمات الإلكترونية ومن ثم اختيار طلب معالجة فورية لحادث العمل وذلك بهدف تخفيف الوقت والجهد على المؤمّن عليهم.


اقرأ أيضاً : الضمان تطلق منصة بودكاست لإيصال رسالتها داخل وخارج الأردن


وبينت أن عدد الجهات الطبية العلاجية المعتمدة لديها بلغت (39) جهة تغطي كافة محافظات المملكة، إضافة إلى كافة مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.          

أخبار ذات صلة

newsletter