Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطبال لـ"رؤيا": الغياب عن التعليم الوجاهي قلل من الدافعية لدى الأطفال "فيديو" | رؤيا الإخباري

الطبال لـ"رؤيا": الغياب عن التعليم الوجاهي قلل من الدافعية لدى الأطفال "فيديو"

الأردن
نشر: 2022-02-20 08:04 آخر تحديث: 2022-02-20 08:04
طالبة مدرسة
طالبة مدرسة

قال خبيرة الطفولة الدكتورة سهى الطبال، اليوم الأحد، إن الغياب الطويل للأطفال عن التعليم الوجاهي تسبب بنوع من فقدان الدافعية لدى الأطفال.


اقرأ أيضاً : 2 مليون و186 ألفا و957 طالبا وطالبة يلتحقون بمدارسهم وجاهيا الأحد


وأضافت الطبال  في حديثها لـ"أخبار السابعة"، الذي يعرض على قناة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن الإغلاقات أضرت بطلبة المدارس، وقللت من دافعية الأطفال نحو التعلم والذهاب إلى المدرسة.

وأوضحت أنه يجب عدم الضغط على الأطفال لكي لا ينفروا من الدراسة.


اقرأ أيضاً : ذبحتونا: عودة الطلبة إلى مدارسهم وجاهيا خطوة في الاتجاه الصحيح - فيديو


ولفتت إلى أن وعي الطلبة والأهالي يحد من خطر انتشار فيروس كورونا في المدارس، مشددة على ضرورة الالتزام بالكمامة والتباعد والجسدي.

من جانبه، قال منسق حملة ذبحتونا الدكتور فاخر دعاس، إن الحالة الوبائية مهيئة لتقبل فكرة إلغاء التعليم بالتناوب، خصوصا في ظل الاجراءات التخفيفية المُعلنة من قبل الحكومة للتعامل مع جائحة كورونا.

وأضاف دعاس لنشرة أخبار السابعة على قناة رؤيا، الأحد، أن عودة الطلبة إلى مدارسهم وجاهيا اليوم خطوة ايجابية، والتزام من الوزارة بقراراها وخطوة تُسجّل للحكومة.

وأشار إلى أن التحاق الطلبة بمقاعدهم الدراسية يصب في العملية التعليمية وخطوة في الاتجاه الصحيح، وتعطي مصداقية حكومية نوعا ما.

وطالب بإلغاء نظام التعليم بالتناوب والعودة إلى التعليم الوجاهي بشكل كامل، بعد اعتراف وزارة التربية والتعليم بأن تجربة التعليم بالتناوب لم تكن ناجحة وفق دعاس.

وعزا دعاس مطلبه إلى انحسار ذروة الموجة الرابعة من كورونا، ووصول الأردن إلى الهدف المراد من نسبة متلقي اللقاح، وانخفاض أرقام الإصابات وادخالات المستشفيات واشغالات العناية الحثيثة وأجهزة التنفس الاصطناعي.

واعتبر أن الواقع أصبح مختلفا عن السابق في كيفية التعامل مع الجائحة، من حيث توفر اللقاحات ووجود أدوية، والمعرفة في آلية التعاطي مع الفيروس.

 

أخبار ذات صلة

newsletter