Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استيتيه: الوزارة حريصة على توفير فرص عمل للأردنيين | رؤيا الإخباري

استيتيه: الوزارة حريصة على توفير فرص عمل للأردنيين

اقتصاد
نشر: 2022-02-19 20:20 آخر تحديث: 2022-02-19 20:29
استيتيه: الوزارة حريصة على توفير فرص عمل للأردنيين
استيتيه: الوزارة حريصة على توفير فرص عمل للأردنيين

بحث وزير العمل نايف استيتية خلال جولته الميدانية اليوم السبت في قضاء الظليل والحلابات والبادية الشمالية مع أبناء المجتمع المحلي والمزارعين وعدد من اصحاب العمل والمستثمرين زيادة فرص العمل للأردنيين في هذه المناطق.


اقرأ أيضاً : وزير العمل: إعلان مشروع التشغيل الوطني قريبا


واستهل الوزير جولته في قضاء الظليل ومنطقة الحلابات بزيارة عدد من المصنع والمزارع والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني المعنية برعاية ذوي الاعاقة للاطلاع على مطالب أبناء القضاء لزيادة فرص عمل الأردنيين في المصانع والمزارع القائمة في هذه المناطق. وأكد استيتية أنه واستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة التواصل مع المواطنين في الميدان للاطلاع على احتياجاتهم وتلبية الممكن، لافتا الى أن الجولة تأتي هذه الجولة الميدانية لقضاء الظليل والحلابات والبادية الشمالية لبحث زيادة فرص عمل مستدامة للشباب ذكورا واناثا في مختلف المحافظات وادماجهم في سوق العمل من خلال تأهيلهم وتدريبهم.

ولفت إلى أنه وتنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يجري العمل على تعزيز التشاركية مع القطاع الخاص والجهات المعنية لتوفير فرص عمل مستدامة للأردنيين في مختلف المحافظات، مستعرضا الخطوط العريضة لبرنامج التشغيل الوطني الذي سينطلق قريبا وتشجيع أبناء المحافظات على الاستفادة من هذا البرنامج.

وأكد حرص الوزارة على توفير فرص عمل للأردنيين من خلال جهود وزارة العمل كمنظم لسوق العمل، مشددا على أن أهمية التزام الشباب بتعليمات العمل والانضباط والالتزام بساعات العمل في منشآت القطاع الخاص لتشجيع المستثمرين على زيادة أعداد الأردنيين المشتغلين في هذه الاستثمارات.

وطلب الوزير من أبناء الظليل التنسيق مع مكتب عمل الضليل بتشكيل لجنة مصغرة لترتيب لقاء مع المستثمرين في الضليل للتنسيق فيما بينهم لزيادة تشغيل ابناء القضاء في هذه الاستثمارات.

وأكد الوزير خلال جولته في البادية الشمالية ولقائه المجتمع المحلي من أبناء ام الجمال َوصبحا وصبحية وغيرها من مناطق البادية وبعض المستثمرين فيها بحضور النائب ذياب المساعيد ومحافظ المفرق سلمان النجادا أن الوزارة حريصة من خلال مكاتبها ومديرياتها على عرض فرص العمل المتاحة على للشباب ذكورا واناثا كون الأولوية لتشغيل الأردنيين من الفرص المتاحة كمشرفي سلامة وصحة مهنية. وشدد على أهمية زيادة فرص العمل من خلال مشاريع التشغيل الذاتي ومؤسسات المجتمع المحلي والاستثمارات في كل محافظة بالتعاون مع البلديات، لافتا إلى أن الحرص على التشاركية مع مجلس النواب لتلبية مطالب الأردنيين وخدمتهم.


اقرأ أيضاً : الحكومة: نسعى إلى ضمان توفير بيئة عمل صحية وآمنة


وطالب النائب ذياب المساعيد بضرورة تقديم افكار خارج الصندوق لتوفير فرص عمل للشباب في البادية، مشيدا بزيارة وزير العمل للبادية لبحث الفرص الممكنة التي من شأنها توفير فرص عمل لأبناء البادية الشمالية بعد الاستماع لأبناء المجتمع المحلي. وفي نهاية اللقاء في البادية الشمالية بحضور ممثلين عن القطاع الزراعي والجمعيات النسائية والمحلية اطلع الوزير على عدد من المشاريع والمزارع في البادية الشمالية.

أخبار ذات صلة

newsletter