مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تحذير من خطر تشكل السيول في المناطق الجنوبية والشرقية

تحذير من خطر تشكل السيول في المناطق الجنوبية والشرقية - فيديو

تحذير من خطر تشكل السيول في المناطق الجنوبية والشرقية - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن الأردن تأثر منذ ساعات الصباح الباكر بحالة عدم استقرار الجوي، وأغلب التأثير كانت على المناطق الجنوبية والشرقية.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن


وأضاف آل خطاب في إتصال هاتفي ضمن موجز اخبار رؤيا، السبت، أنه لا يوجد انتظام في الهطول المطري في حالة عدم الاستقرار الجوي.

وأشار إلى أن محافظات العقبة ومعان الطفيلة إضافة إلى الكرك شهدت أمطارا غزيرة أدت إلى تشكل السيول، كما شهدت قمم جبال الشراه تساقطا للثلوج.

وأوضح أن صور الأقمار الصناعية، تشير إلى أن الغيوم الماطرة لا تزال تتشكل في المناطق الجنوبية خلال الساعات القادمة، كما أن تتركز في المنطقة الشرقية حتى الحدود الأردنية العراقية.

وتوقع آل خطاب تساقط الأمطار الغزيرة بين الحين والآخر، لتصل إلى محافظة مأدبا وجنوب العاصمة عمان في الساعات القادمة، محذرا من تشكل السيول جراء تلك الأمطار.

وقال إن تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي في المناطق الشمالية للأردن، يأتي على شكل أمطار خفيفية إلى متوسطة.

وعن حدوث منخفض جوي نهاية الأسبوع الجاري، أكد ىل خطاب أن المؤشرات الحالية تظهر بأنه مطري أكثر من ثلجي، لكنه أوضح أن كل شيء قابل للتغيير.

وأضاف أنه وفقا للمتابعة من قبل دائرة الأرصاد الجوية، تظهر المؤشرات بأنه قد تشهد قمم الجبال تساقط زخات ثلجية، لافتا إلى أن الحالة الجوية قابلة للتغير سواء كانت بشكل أقوى أو أضعف.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تحذر من السيول والعواصف الرعدية السبت - تفاصيل


وجدد آل خطاب التحذير خلال المنخفض الجوي الحالي، خاصة في المنطقة الشرقية، إذ تشير بيانات صور الأقمار الصناعية، وجود غيوم ركامية قد تؤدي إلى غزارة في هطول الأمطار، والعواصف الرعدية وتشكل السيول.

وفي محافظات الجنوب، نبّه من خطر الانزلاقات على الطرق، نظرا لحدوث تراكمات ثلجية محدودة، إضافة إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.