"ا ف ب": الرئيس الأوكراني يعرض لقاء بوتين

عربي دولي
نشر: 2022-02-19 17:29 آخر تحديث: 2022-02-19 17:48
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، أن على القوى الغربية التخلّي عن سياسة "مهادنة" موسكو، فيما تتصاعد المخاوف من احتمال غزو روسيا لبلاده.


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية الأوكراني: نستعد لكل السيناريوهات المحتملة


وقال زيلينسكي خلال مؤتمر ميونيخ للأمن "تلقت أوكرانيا ضمانات أمنية للتخلي عن ثالث أكبر ترسانة نووية في العالم. لا نملك أسلحة.. لكن لدينا الحقّ في المطالبة بتغيير سياسة المهادنة إلى أخرى تضمن الأمن والسلام".

وعرض الرئيس الأوكراني لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "ا ف ب".

من جانبه، قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، السبت إن بلاده تستعد للتعامل مع "كل السيناريوهات المحتملة"، فيما تؤكد الولايات المتحدة أن موسكو تخطط لغزو وشيك للبلد المجاور.


اقرأ أيضاً : الجيش الأوكراني يعلن مقتل جندي في الشرق الانفصالي


وقال كوليبا للصحافيين قبل اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في ميونيخ بعد سؤاله عن أحدث تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي قال إنه متأكد من غزو روسي وشيك لأوكرانيا "نستعد لكل السيناريوهات المحتملة".

وعقد وزراء خارجية مجموعة السبع اجتماعا استثنائيا ظهر السبت على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن ، في مواجهة الخطر المتزايد من تحول هذه الأزمة إلى صراع مسلح في قلب أوروبا.

ولم يلغ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رحلته المقررة إلى ميونيخ رغم التوتر المتصاعد ومن المقرر أن يلقي كلمة خلاله ويعقد محادثات مع العديد من القادة.

أخبار ذات صلة

newsletter