Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل تتساقط الثلوج في الأردن؟ الطريفي يجيب - فيديو | رؤيا الإخباري

هل تتساقط الثلوج في الأردن؟ الطريفي يجيب - فيديو

طقس
نشر: 2022-02-19 07:30 آخر تحديث: 2022-02-19 15:38
الثلوج في محافظة معان - أرشيفية
الثلوج في محافظة معان - أرشيفية

قال مدير العمليات الجوية في "طقس العرب" أسامة الطريفي، إن المملكة تشهد انخفاضا واضحا في درجات الحرارة، مقارنة مع يوم أمس الجمعة نتيجة بدء التأثر بحالة عدم الاستقرار الجوي، وقد تصل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان إلى 11 درجة مئوية مع نشاط متوسط في سرعة الرياح.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: انقلاب جذري على الأجواء وحالة من عدم الاستقرار الجوي السبت


وأضاف الطريفي لـ"رؤيا"، أن حالة عدم الاستقرار الجوي سينتج عنها تساقطا للأمطار الرعدية، وتبدأ تدريجيا في الساعات القليلة القادمة، وأن تساقط الأمطار ستبدأ بفرص أفضل خلال ساعات بعد الظهر.

وأشار إلى أن حالة عدم الاستقرار الجوي تمتاز بسرعة تغير الأجواء بشكل عام، مبينا أنه نتيجة للبرودة الكبيرة في الأجواء لا يستبعد تساقط بعض الزخات من الثلوج فوق قمم المرتفعات الجنوبية في سلسلة جبال الشراه في ساعات نهار ومساء اليوم السبت.

وأوضح أن المملكة ستبقى تحت بقايا الحالة مع مرور ساعات نهار يوم غد الأحد، لتضعف وتعود بعدها الأجواء للاستقرار، حيث تشهد أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء ارتفاعات متتالية على درجات الحرارة، وقد تصل العظمة يوم الأربعاء إلى أكثر من 20 درجة مئوية.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تحذر من السيول والعواصف الرعدية السبت - تفاصيل


وكشف الطريفي، أن هناك اقتراب لكتلة هوائية شديدة البرودة يوم الخميس المقبل، تقترب صوب المملكة، تكون على شكل منخفض جوي جديد، يؤدي إلى انخفاض حاد وكبير في درجات الحرارة.

أخبار ذات صلة

newsletter