Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
47 بالمئة نسبة الاقتراع في انتخابات فروع نقابة المهندسين | رؤيا الإخباري

47 بالمئة نسبة الاقتراع في انتخابات فروع نقابة المهندسين

الأردن
نشر: 2022-02-18 19:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
47 بالمئة نسبة الاقتراع في انتخابات فروع نقابة المهندسين
47 بالمئة نسبة الاقتراع في انتخابات فروع نقابة المهندسين

جرت اليوم الجمعة، انتخابات فروع نقابة المهندسين في المحافظات، حيث بلغت نسبة الاقتراع 47%.

وأعلن رئيس لجنة الانتخاب، الأمين العام لنقابة المهندسين الأردنيين، المهندس علي ناصر، إغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات فروع نقابة المهندسين في المحافظات، الساعة السادسة من مساء أمس، لتبدأ مباشرة عملية فرز الأصوات.


اقرأ أيضاً : انطلاق انتخابات فروع نقابة المهندسين في الأردن


وقال المهندس ناصر في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، إن عملية الاقتراع تمت بكل سهولة ويسر، ضمن أجواء ديمقراطية مارس فيها المهندسون حقهم في اختيار ممثليهم في المحافظات.

وبلغت نسبة التصويت غير النهائية، في محافظة الطفيلة 72%، وفي محافظة جرش 72%، وفي محافظة عجلون 68%، وفي محافظة المفرق 69%، وفي محافظة العقبة 59%، وفي اربد 37%، وفي الزرقاء 38% وفي البلقاء 50%، حيث بلغت النسبة العامة 47%، بعدد مقترعين بلغ نحو عشرة آلاف مهندسا ومهندسة في كافة محافظات المملكة.

ويذكر أن 3 فروع حسمت نتائجها بالتزكية ولم تجرى فيها الانتخابات وهي مادبا والكرك ومعان، حيث فاز المهندس أحمد الفلاحات برئاسة مجلس فرع مأدبا إلى جانب ستة أعضاء لمجلس الفرع، كما فازت الهيئة المركزية للفرع بالتزكية، وفاز المهندس وسام المجالي برئاسة فرع الكرك إلى جانب ستة أعضاء مجلس الفرع، كما فازت الهيئة المركزية للفرع بالتزكية، وفاز المهندس محمد المحاميد برئاسة فرع معان إلى جانب ستة أعضاء لمجلس الفرع كما فازت الهيئة المركزية للفرع بالتزكية ، كما فاز المهندس عامر الحباشنة برئاسة فرع العقبة، فيما جرت انتخابات مجلس الفرع.

وترشح لمنصب رئيس الفرع 19 مهندسا، فاز منهم 4 مهندسين بالتزكية، كما ترشح لمجالس الفروع 107 مهندسين، فاز منهم 18 مهندسا بالتزكية.

وجرت الانتخابات في فروع نقابة المهندسين في محافظات اربد والطفيلة وعجلون وجرش والمفرق والبلقاء والزرقاء، حيث تم انتخابات رئيس وأعضاء مجلس كل فرع والهيئة المركزية للفروع المذكورة باستثناء الهيئة المركزية لفرع جرش والتي فازت بالتزكية، كما جرت انتخابات مجلس فرع العقبة والهيئة المركزية للفرع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter