Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توضيح مهم من البنك المركزي حول آلية صرف المكرمة الملكية "100" دينار | رؤيا الإخباري

توضيح مهم من البنك المركزي حول آلية صرف المكرمة الملكية "100" دينار

الأردن
نشر: 2022-02-18 12:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
نقود - تعبيرية
نقود - تعبيرية

أكد  محافظ البنك المركزي الدكتور عادل الشركس أن مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للمتقاعدين العسكريين والعاملين في القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية سيتم صرفها كاملة من خلال جميع البنوك، ولن يتم خصمها أو اقتطاع أي جزء منها لأي التزام مالي مترتب على أي منتفع من هذه المكرمة.


اقرأ أيضاً : "الضمان" يعلن موعد صرف المكرمة الملكية "100" دينار للمتقاعدين العسكريين


وأضاف شركس أن عملية الاقتطاع على العملاء في البنوك محوسبة وتتم آلياً، حيث سيتم عكس عملية الاقتطاع يدوياً مما يحتاج إلى مزيد من الوقت، وعليه سيتم ارسال رسائل إلى العملاء بما يفيد ذلك ليتسنى لهم استلامها من خلال فروع البنوك.

يشار إلى أن البنك المركزي كان قد عمم في وقت سابق للبنوك عن اجراءات صرف المكرمة الملكية مؤكداً أنه ولاحقاً للمكرمة الملكية السامية بصرف مبلغ (100) دينار للمتقاعدين والعاملين في القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية فإنه يتوجب على فروع البنكوك الالتزام بصرف المبالغ للعملاء حال ورودها.

وقد جاءت التعليمات كما يلي: "صرف المبلغ كاملاً لمستحقه، دون أي اقتطاع أو خصم، وعدم استخدام المبلغ أو جزء منه لتسديد قسط مستحق أو حجز لصالح البنك، ويتم صرف المبلغ كاملاً للعميل المتعثر، إضافةً إلى عدم استغلال المبلغ لغايات جدولة القروض.".

وفي ذات السياق قال الناطق الإعلامي بإسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي أن المكرمة الملكية التي وجّه بصرفها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى والبالغة قيمتها (100) دينار سيتم تحويلها إلى الحسابات البنكية يوم الأحد الموافق 20/2/2022، وذلك للمتقاعدين العسكريين بموجب قانون الضمان والمستخدمين المدنيين الذين كانت آخر منشأة عمل لهم في القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية وكذلك المستحقين.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد وجه بصرف مبلغ 100 دينار لرفاق السلاح من العاملين في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، والمتقاعدين العسكريين.
جاء ذلك بمناسبة "يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى"، الذي يصادف يوم الثلاثاء.

وكان جلالته قد وجه في عام 2012 ليكون يوم (الخامس عشر من شباط من كل عام) يوماً للوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، تقديراً لتضحياتهم وعطائهم في خدمة وطنهم وأمتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter