Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البحرين تلغي فحص كورونا والحجر الصحي لجميع القادمين إليها جواً | رؤيا الإخباري

البحرين تلغي فحص كورونا والحجر الصحي لجميع القادمين إليها جواً

عربي دولي
نشر: 2022-02-18 08:14 آخر تحديث: 2022-02-18 08:14
البحرين تلغي فحص كورونا والحجر الصحي لجميع القادمين إليها جواً
البحرين تلغي فحص كورونا والحجر الصحي لجميع القادمين إليها جواً

أعلنت شؤون الطيران المدني بمملكة البحرين إلغاء الفحص المختبري لفيروس كورونا "بي سي آر" عند الوصول بمطار البحرين الدولي لجميع المسافرين القادمين إلى المملكة البحرينية، وكذلك الحجر الصحي الاحترازي، اعتبارا من يوم الأحد المقبل.


اقرأ أيضاً : ألمانيا تقرر تخفيف قيود مكافحة كورونا على نطاق واسع


ونقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" عن شؤون الطيران المدني بالمملكة أنه بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا سيتم تحديث إجراءات الدخول لمملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي بدءا من يوم الأحد الموافق 20 فبراير الجاري، وسيتم اعتبارا من هذا التاريخ إلغاء الحجر الصحي الاحترازي لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين.

وأعلنت السلطات الألمانية رفع معظم قيود كورونا في البلاد اعتبارا من الـ20 من مارس، في قرار يتزامن مع تحركات مشابهة في النمسا وسويسرا المجاورتين لإلغاء معظم قيود الجائحة.

وتبنى المستشار أولاف شولتس وحكام الولايات الست عشرة في البلاد خطة من ثلاث خطوات بينما أظهرت الاحصائيات الرسمية تراجع إصابات كورونا.

وقال شولتس: "تم تجاوز الذروة على الأرجح الآن"، متوقعا "استمرار تحسن الوضع" خلال الأسابيع المقبلة.

ويبدأ تخفيف القيود بإلغاء القواعد التي تمنع دخول المتاجر غير الضرورية دون اثبات الحصول على اللقاح أو التعافي من كورونا، فضلا عن إلغاء القيود على التجمعات الخاصة للحاصلين على اللقاح.

وبدءا من 4 مارس، ستخفف شروط دخول المطاعم والحانات، إذ سيتم الاكتفاء بإظهار فحص سلبي بدلا من وجود اثبات اللقاح أو التعافي بالإضافة لفحص أو الحصول على جرعة تعزيزية. وسيسمح للملاهي الليلية بإعادة فتح أبوابها لكن مع الالتزام بقيود على الدخول.

ووفقا للقرار، ستلغى "كل قيود الحماية على نطاق واسع بحلول 20 مارس إذا سمح الوضع في المستشفيات". وسيلغى أيضا فرض العمل من المنزل، لكن شولتس أكد استمرار فرض وضع الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter