الحكومة: إلغاء الـ (PCR) كشرط لدخول الحفلات والأفراح والتجمعات - فيديو

الأردن
نشر: 2022-02-17 16:53 آخر تحديث: 2022-02-17 16:53
صالة افراح - تعبيرية
صالة افراح - تعبيرية

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول عن إلغاء فحص (PCR) كشرط لدخول الحفلات والأفراح والتجمُّعات، بما لا يتعارض مع أمر الدِّفاع رقم (35) لسنة 2021، والذي ينصّ على ضرورة تلقِّي جرعتيّ المطعوم للدّخول إلى المنشآت العامَّة والخاصَّة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عن إجراءات تخفيفية في الأردن متعلقة بكورونا - فيديو


وأعلن عن الغاءإلغاء نسبة 10 بالمئة لإغلاق المدرسة وجاهيا والاكتفاء بعزل الطلبة لمدة 5 أيام مع التأكيد عودة التعليم الوجاهي.

وبين الشبول أن موجز كورونا اليومي سيصبح أسبوعيا حال الإنتهاء من الموجة الوبائية الحالية، مؤكدا أن الإجراءات ستطبق اعتبارا من الأول من شهر آذار المقبل باستثناء اصدار الموجز الخاص باصابات فيروس كورونا.

وأضاف الشبول أن الأردن كغيره من سائر دول العالم يشهد تسجيل إصابات كورونا مع الإشارة إلى أن الإجراءات التخفيفية ستطبق كما هو الحال عالميا.

وأشار إلى أن الأردن يمتلك 3 أسلحة لمجابهة كورونا، كالتطعيم التي تحظى بجهود ملكية والتي وفرت بجميع أنواعها، موضحا أن سمو ولي العهد يشرف بنفسه على جهود برنامج التطعيم الذي نجح بتحقيق أهدافه.

ونوه إلى أن حملة التطعيم مستمرة مع التأكيد على أهمية الجرعة الثالثة، مؤكدا انه سيتم البددء بتطعيم لمن بلغ 5 سنوات فأعلى.

وشدد على متانة النظام الصحي، حيث استطاعت الحكومة مضاعفة قدرة النظام 3 مرات، لا سيما الخبرة الأردنية الناجحة في هذا الإطار.

وأكد على أهمية المسؤولية الشخصية للمساعدة في السيطرة على الوباء.

وقال، إن منظمة الصحة أشادت بقدرة الأردن على مواجهة الوباء، مؤكدا أن الحكومة ماضية باستمرار أوامر الدفاع لمواجهة الموجات اللاحقة إلى جانب دعم القطاعات المتضررة.

أخبار ذات صلة

newsletter