مدارس "الشلل الدماغي" في الكرك والعقبة بدون معلمين

الأردن
نشر: 2022-02-17 16:11 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
بوستر للمدرسة مكتوب عليه "احنا كمان رايحين معكم للمدرسة"
بوستر للمدرسة مكتوب عليه "احنا كمان رايحين معكم للمدرسة"

قالت مديرة المدرسة النموذجية للشلل الدماغي ايمان فرج في عمان، إن وزارة التربية والتعليم فكت عقود معلمين المدرسة في فرعي الكرك والعقبة، وإن الطلبة سيتوجهون يوم الأحد إلى مدارسهم بدون معلمين ومعلمات.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عن إجراءات تخفيفية في الأردن متعلقة بكورونا - فيديو


وأضاف فرج لـ"رؤيا"، اليوم الخميس، أن المدرسة تابعة لجمعية مؤسسة العناية بالشلل الدماغي، وتأسست عام 1991، وهي المدرسة الوحيدة التي تقوم بتدريس طلابها المناهج الوطنية حتى يتمكن الطلبة من إكمال دراستهم الثانوية والجامعية. 

وبينت فرج أن المدرسة لها ثلاثة فروع في عمان بمنطقة الشميساني وفي الكرك بمنطقة المنشية وفي العقبة بالمنطقة السكنية الرابعة، إذ أن كادرها كان من كوادر الوزارة بنسبة 100% عند تأسيسها.

وأشارت إلى أنه مع عام 2022 فإن عدد نسبة كوادر التربية أصبحت 10%، والباقي من التبرعات التي تحصل عليها الجمعية.

وأوضحت فرج أن الكادر الذي يتبع للوزارة عدده 15 معلم ومعلمة موزعين على النحو التالي: 9 معلمين ومعلمات في عمان و معلمتان في العقبة و4 معلمين ومعلمات في الكرك، إذ تم إنهاء خدمات معلمين ومعلمات الكرك والعقبة، مشيرة إلى أن المرحلة المقبلة ستكون لإنهاء خدمات معلمين ومعلمات عمان. 

وبينت أن عدد كوادر المدارس في التابعة للجمعية 27 معلم وإداري ومساعد ومرافق. 


اقرأ أيضاً : التربية تحدد ساعات دوام المدارس في ظل بدء العمل بالتوقيت الصيفي


ونوهت أن حجة الوزارة في فك عقود المعلمين في السابق، كانت لعدم وجود مخصصات.

ويبلغ عدد طلبة مدارس الشلل الدماغي 78 طالب وطالبة، موزعين على النحو التالي: 52 طالب وطالبة في عمان، و13 طالب وطالبة في الكرك، و13 طالب وطالبة في العقبة، بحسب فرج.

من جانبه قال مدير مديرية برامج الطلبة المعوقين بالوكالة الدكتور محمد الرحامنه، إن موضوع إنهاء أو تكليف معلمين من اختصاص مديرية إدارة الموارد البشرية.

وحاولت "رؤيا" التواصل مع مديرية الموارد البشرية في الوزارة ولم تتمكن من ذلك.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter