Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة: إصدار ايجاز اصابات كورونا أسبوعيا بدلا من اليومي بعد انتهاء الموجة الحالية - فيديو | رؤيا الإخباري

الحكومة: إصدار ايجاز اصابات كورونا أسبوعيا بدلا من اليومي بعد انتهاء الموجة الحالية - فيديو

الأردن
نشر: 2022-02-17 16:03 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
كورونا - ارشيفية
كورونا - ارشيفية

قال وزير الدَّولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشّبول غن إصدار التَّقرير الوبائي سيكون أسبوعيَّاً بدلاً من التَّقرير اليومي بعد انتهاء الموجة الحاليَّة من الوباء.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عن إجراءات تخفيفية في الأردن متعلقة بكورونا - فيديو


وأعلنت الحكومة الخميس عن بعض الإجراءات التخفيفية المتعلقة بوباء كورونا في الأردن

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول إنه جرى تخفيض مدة العزل المنزلي إلى 5 أيام اعتبارا من وقت أخذ مسحة كورونا، وإلغاء حجر المخالطين منزليا، وإلغاء فحص بي سي آر للقادمين من الخارج مع إلغاء الفحص قبل دخول الحفلات وتجمعات.

وأعلن عن الغاءإلغاء نسبة 10 بالمئة لإغلاق المدرسة وجاهيا والاكتفاء بعزل الطلبة لمدة 5 أيام مع التأكيد عودة التعليم الوجاهي.

وبين الشبول أن موجز كورونا اليومي سيصبح أسبوعيا حال الإنتهاء من الموجة الوبائية الحالية، مؤكدا أن الإجراءات ستطبق اعتبارا من الأول من شهر آذار المقبل باستثناء اصدار الموجز الخاص باصابات فيروس كورونا.

وأضاف الشبول أن الأردن كغيره من سائر دول العالم يشهد تسجيل إصابات كورونا مع الإشارة إلى أن الإجراءات التخفيفية ستطبق كما هو الحال عالميا.

وأشار إلى أن الأردن يمتلك 3 أسلحة لمجابهة كورونا، كالتطعيم التي تحظى بجهود ملكية والتي وفرت بجميع أنواعها، موضحا أن سمو ولي العهد يشرف بنفسه على جهود برنامج التطعيم الذي نجح بتحقيق أهدافه.

ونوه إلى أن حملة التطعيم مستمرة مع التأكيد على أهمية الجرعة الثالثة، مؤكدا انه سيتم البددء بتطعيم لمن بلغ 5 سنوات فأعلى.

وشدد على متانة النظام الصحي، حيث استطاعت الحكومة مضاعفة قدرة النظام 3 مرات، لا سيما الخبرة الأردنية الناجحة في هذا الإطار.

وأكد على أهمية المسؤولية الشخصية للمساعدة في السيطرة على الوباء.

وقال، إن منظمة الصحة أشادت بقدرة الأردن على مواجهة الوباء، مؤكدا أن الحكومة ماضية باستمرار أوامر الدفاع لمواجهة الموجات اللاحقة إلى جانب دعم القطاعات المتضررة.

أخبار ذات صلة

newsletter