وسم "امنعوا الفيلم الصهيوني" يتصدر "تويتر"

الأردن
نشر: 2022-02-17 13:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
بوستر فيلم Death on the Nile
بوستر فيلم Death on the Nile

تصدر وسم "امنعوا الفيلم الصهيوني" منصات التواصل الإجتماعي، بعد منشور نشره حساب "اهل الهمة- الجامعة الأردنية" الذي يتبع للإتجاه الإسلامي، حول جنسية ممثلة فيلم "Death on the Nile" الإسرائيلية.


اقرأ أيضاً : هيئة الإعلام: جنسية الممثلة الإسرائيلية ليست مبررا لمنع عرض فيلم "Death on the Nile"


وأجازت هيئة الإعلام عرض فيلم "Death on the Nile" بعد حذف مشهد مثلية جنسية منه، وفقا لمدير الهيئة طارق أبو الراغب.

الفيلم مقتبس عن قصة الكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي "موت على ضفاف النيل" المعرفة عنها بكتابة القصص البوليسية، وفقا لأبو الراغب، مبينا أن الرقابة في الأردن على المصنفات تكون للمحتوى الذي لا يخالف تشريعات عمل الهيئة، وأن الهيئة جهة تنظيمية تقوم بإعطاء الموافقات للمحتويات بحيث أن لا تمس الدين والقضايا العربية بما فيها القضية الفلسطينية، أو عرض مشاهد إباحية.


اقرأ أيضاً : هند صبري: "أبحث عن الحب في كل مكان"


وأشار أبو الراغب إلى أن الفيلم مجاز عرضه في دور السينما بالأردن منذ 14 يوما، مبينا أنه في حال احتواء أي محتوى آخر أي من المحاذير فسيتم منعه من العرض.

وأوضح أبو الراغب أنه لا يمكن ربط أي عمل بجنسية الممثلين فيه أو الديانة التي ينتمي لها أو حتى السياسة التي يتبناها، كونه لا يشكل فارقا بالمحتوى الذي يجاز عرضه.

ونوه أبو الراغب أن الممثلة جال جداوت التي تحمل الجنسية الإسرائيلية، عرض لها 4 أفلام، ولم يثار الموضوع حولها كما هو الحاصل حاليا، مبينا أن الفيلم ليست سياسيا إنما يحكي قصة بوليسية.

موت على ضفاف النيل (بالإنجليزية: Death on the Nile)‏ هو فيلم إثارة وغموض لعام 2022 من إخراج كينيث براناه وسيناريو مايكل جرين، استنادًا إلى رواية عام 1937 التي تحمل نفس الاسم من تأليف أجاثا كريستي.

أثناء قضاء إجازته على نهر النيل على متن سفينة، يتعين على المحقق الشهير والحاذق (هيركيول بوارو) التحقيق في مقتل وريثة شابة، ويباشر تحقيقاته للوصول إلى القاتل.

الفيلم من إخراج كينيث براناه بريطاني من أيرلندا الشمالية، وتقوم بدورها الممثلة جال جداوت بدور (اينيث ريدجواي دويل) وهي تحمل الجنسية الإسرائيلية، وهي ممثلة قامت بأدوار في عدة أفلام منها Justice League، و Fast & Furious، و Wonder Woman.

أخبار ذات صلة

newsletter