Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مؤسسة ولي العهد تخرج 2137 طالباً وطالبة في برنامج "أنا أشارك" | رؤيا الإخباري

مؤسسة ولي العهد تخرج 2137 طالباً وطالبة في برنامج "أنا أشارك"

الأردن
نشر: 2022-02-17 13:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
مشاركون في برنامج "أنا أشارك"
مشاركون في برنامج "أنا أشارك"

قالت مؤسسة ولي العهد إنه تم تخريج فوج جديد من طلبة وطالبات برنامجها أنا أشارك، مع نهاية الفصل الدراسي الأول 2021 – 2022.


اقرأ أيضاً : الملك يؤكد متانة الشراكة الاستراتيجية بين الأردن وأمريكا


ولفتت المؤسسة في بيان أن الخريجين البالغ عددهم 2137 خريجا حصلوا على تدريبات مكثفة في موضوعات الديمقراطية والانتخابات والإعلام وحقوق الإنسان، ودور الأحزاب والمواطنة والنزاهة والشفافية والحكم المحلي، بالإضافة إلى تدريبات على النوع الاجتماعي (الجندر)، والتسامح والسلم الاجتماعي.

وأضافت أن الخريجين ينتسبون إلى 13 جامعة أردنية، وهي الحسين التقنية، واليرموك، والعلوم والتكنولوجيا، وجدارا، ومؤتة، والحسين بن طلال، والبلقاء التطبيقية في المركز وكلية الكرك، والهاشمية، والزرقاء، والأردنية، والأميرة سمية للتكنولوجيا، والألمانية الأردنية.

ويندرج البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز المشاركة الشبابية في العملية السياسية، وتأهيلهم وتزويدهم بالمعارف اللازمة للانخراط في عملية صنع القرار وتنمية حس المواطنة لديهم، وتطوير المهارات القيادية ومهارات كسب التأييد لديهم، ضمن محوري عمل القيادة والمواطنة في استراتيجية المؤسسة؛ تنفيذا لاتفاقية عمل مشتركة مع المعهد الديمقراطي الوطني وتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.


اقرأ أيضاً : ولي العهد: علاقات أخوية راسخة تجمع الأردن بالكويت


يشار إلى أن البرنامج بدأ تنفيذه عام 2011 من قبل المعهد الديمقراطي الوطني في 24 حرما جامعيا، وشارك فيه حوالي 45 ألف مشارك ومشاركة.

أخبار ذات صلة

newsletter