Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإعلام العسكري: قتل 30 مهربا على الحدود الشمالية الشرقية | رؤيا الإخباري

الإعلام العسكري: قتل 30 مهربا على الحدود الشمالية الشرقية

الأردن
نشر: 2022-02-17 11:10 آخر تحديث: 2022-02-17 15:16
العقيد الحياري
العقيد الحياري

قال مدير الإعلام العسكري العقيد الركن مصطفى الحياري خلال مؤتمر صحفي في الحدود الشمالية الشرقية بين الاردن وسوريا، اليوم الخميس، إن الأردن يقود حربا على المخدرات التي تهدف لزعزعة الأمن الداخلي والمجتمعي والمخدرات تهدم الأسر والقيم.


اقرأ أيضاً : الحنيطي: القوات المسلحة مستمرة وماضية في منع عمليات التسلل والتهريب وبالقوة


وأضاف الحياري إن "هذه الجولة أتت بعد زيارة جلالة الملك للمنطقة العسكرية الشرقية، وكانت رسالة جلالة الملك واضحة جدا بتنفيذ قواعد الاشتباك حيث تم قتل 30 شخص من المهربين وإحباط 16 مليون حبة مخدر و 17  الف كف حشيش منذ تغيير قواعد الاشتباك".

وشدد العقيد الحياري على "أن أي عنصر يدخل الساتر الحرام هو عرضه لهدف القوات المسلحة".

من جانبه قال العقيد الركن زيد الدباس من القيادة العامة للقوات المسلحة :إن القوات المسلحة استطاعت جمع المعلومات عن المهربين وطريقة تصنيعهم للمخدرات وطريقة عملهم ورصدهم للحد الأردني، إذ يستخدمون طائرات مسيرة وسيارات عالية الجاهزية.

وأضاف العقيد الدباس أننا رصدنا وجود أكثر من 160 جماعة تقوم بعمليات التهريب بالقرب من الحدود الأردنية، يرافقهم في بعض الأحيان عصابات مسلحة. 


اقرأ أيضاً : الجيش يحبط محاولات تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرات - صور


وبين العقيد الدباس أن "السنوات الماضية شهدت حالة من الفوضى على الحدود من الجانب السوري، ومنذ عام شهدت الحدود هدوء نسبي، وكان الأردن أحد هذه الأسباب التي تسبب بالهدوء.

وأشار  العقيد الدباس "شاركنا الجانب السوري كافة المعلومات، والتقينا بمختلف القيادات من الجانب السوري". 

وأكد العقيد الدباس تعاون القوات المسلحة مع الجانب الرسمي السوري، "وهو المعني بالتعامل مع الجماعات الموجودة في الداخل السوري".

وشدد العقيد الدباس على أن "تغيير قواعد الاشتباك أتى لتغير طبيعة التهديد الذي نتلقاه، والأرقام التي تعاملنا معها ضخمة، والمهربين يحاولوا أن ينتشروا بأكثر من مكان". 

 من جانبه قال العقيد يوسف الدهام من المنطقة العسكرية الشرقية: "نحن في المنطقة العسكرية الشرقية من ابرز واجباتنا منع التسلل والتهريب باستخدام أعلى التكنولوجيا والتجهيزات لذلك" .

 

أخبار ذات صلة

newsletter