Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية لـ"رؤيا": إنشاء 135 مدرسة حتى العام 2025 - فيديو | رؤيا الإخباري

التربية لـ"رؤيا": إنشاء 135 مدرسة حتى العام 2025 - فيديو

الأردن
نشر: 2022-02-16 08:09 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال مدير إدارة الأبنية والمشاريع في وزارة التربية والتعليم المهندس إبراهيم السمامعة، إن بناء المدارس ركن هام من العملية التعليمية، لتهيئة بيئة مدرسية آمنة للطلبة.


اقرأ أيضاً : التربية تطرح عطاءات لبناء 16 مدرسة حكومية


وأضاف السمامعة لنشرة أخبار السابعة على قناة رؤيا، الأربعاء، أنه لا يوجد كود خاص هندسيا للبناء المدرسي في الأردن.

وأشار إلى وجود 32 كود بناء في عمليات إنشاء المباني، إذ ارتأت وزارة التربية والتعليم تجويد عملية بناء المدارس ووضع كود خاص، لتكون المحددات الدنيا لكل مقاول محلي أو أجنبي، وتقيّده بالمتطلبات والشروط لإنشاء مبنى مدري متكامل.

وأوضح أن استخدام كود خاص للبناء المدرسي أقر من مجلس الوزراء في شهر كانون الثاني من العام الحالي، بحيث ستكون مُلزمة مطلع شهر آذار المقبل.

وأكد السمامعة أنه سيتم الإعلان عن جميع المدارس التي سيتم تنفيذها في الفترة المقبلة، ومنها المدارس الدامجة.

وبين أن المدارس الدامجة هي تلك التي تحقق البند الثاني من استراتيجية وزارة التربية والتعليم، باحقاق العدالة والمساواة في الوصول إلى بيئة مدرسية آمنة، ومهيئة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال إنه تم في عام 2020 وخلال جائحة كورونا، إنشاء 14 مدرسة، وإنشاء إضافات صفية، مضيفا أن العام الحالي استلمت وزارة التربية والتعليم 35 مدرسة وإضافات صفية وصلت إلى 42، إضافة إلى رياض الأطفال، مؤكدا وجود مشاريع قيد التنفيذ.


اقرأ أيضاً : "التربية": لا نية لخصخصة قطاع التعليم في الأردن


وأكد السمامعة أن وزير التربية والتعليم والامناء العامين في الوزارة وجهوا إلى طرق جميع السبل والطرق لتنفيذ 60-70 مدرسة كل عام.

وأضاف أنه سيتم إنشاء مدارس خلال السنوات القادمة (2022 -2025) تصل إلى 135 مدرسة، منها 30 دامجة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وبقيمة 750 مليون دولار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter