Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مرض يمكن الخلط بينه وبين تشوهات القلب | رؤيا الإخباري

مرض يمكن الخلط بينه وبين تشوهات القلب

هنا وهناك
نشر: 2022-02-15 17:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
مرض يمكن الخلط بينه وبين تشوهات القلب
مرض يمكن الخلط بينه وبين تشوهات القلب

قال أخصائي أمراض القلب الطبيب الروسي دينيس سوكولوف إنه لتشخيص علامات أمراض القلب الخلقية أو المكتسبة وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية، مبكرا يجب الخضوع لفحص سنوي عام.


اقرأ أيضاً : 5 طرق لفقدان الوزن


و أشار إلى أن التشوه الخلقي للقلب يمكن أن يتطور لدى الطفل في الأشهر الأولى من عمره أو حتى في الأسابيع الأولى لنمو الجنين، وقد يحصل هذا بسبب عوامل وراثية أو مرض الأم.

 وبين سوكولوف أن التشوه الخلقي الأكثر انتشارا هو ارتباط الأذينين الأيمن والأيسر فيما بينهما، والإناث أكثر عرضة للإصابة بمثل هذا التشوه، مبينا ان هناك تشوها خلقيا آخرا، الذي يحصل عادة في منطقة تقاطع قوس الأبهر مع الجزء النازل من الشريان، وهذا التشوه يعاني منه الذكور عادة".

ولفت إلى أنه يمكن أن تظهر أمراض القلب والأوعية الدموية أيضًا بسبب اضطراب الدورة الدموية داخل القلب نتيجة الإصابة بمرض أو إصابة جسدية.

وأضاف سوكولوف "غالبا ما يكون من الصعب تمييز التشوه الخلقي للقلب عن الأمراض الأخرى. فمثلا تضيق الأبهر غالبًا ما يعتقد أنه خلل التوتر العضلي الوعائي، وارتفاع ضغط الدم الشرياني مجهول السبب".


اقرأ أيضاً : دراسة مفاجئة وصادمة يكشفها علماء حول فيروس أيبولا


وخلص سوكولوف إلى أنه حتى إذا كان الشخص يشعر بصحة جيدة تمامًا، فمن الضروري الخضوع لفحص طبي مرة واحدة في السنة من أجل مراقبة حالته الصحية وتشخيص أي مرض خطير في مرحلة مبكرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter