كيم جونغ يعاقب بستانيين بالأشغال الشاقة لفشلهم في إنبات زهرة

هنا وهناك
نشر: 2022-02-15 16:28 آخر تحديث: 2022-02-15 16:28
أزهار كيمجونجيليا
أزهار كيمجونجيليا

نقلت وسائل إعلام، أن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وجه بمعاقبة عدد من البستانيين في معسكرات الأشغال الشاقة، نتيجة فشلهم في إنبات زهرة، وعدم تفتحها، في عيد ميلاد زعيم البلاد الراحل كيم جونغ إيل الذي يصادف في السادس عشر من شباط/فبراير من كل عام.


اقرأ أيضاً : حادثة تهز إندونيسيا..معلم يغتصب 13 طالبة قاصر


ويقول البستانيون إنهم فشلوا في مهمتهم بسبب صعوبات في الحصول على إمدادات ثابتة من الحطب، بهدف توفير درجة الحرارة والرطوبة المناسبة في البيوت الزجاجية، حيث تزرع أزهار "كيمجونجيليا".

ولقي المسؤول عن البيت الزجاجي المخصص لزراعة الزهرة، حكما بالعمل في المعسكر لمدة ستة أشهر، فيما لم يُعرف مصير بقية البستانيين الذين كانوا معه.

وحكم كيم جونغ إيل كوريا الشمالية في الفترة من 1994 حتى وفاته عام 2011، وخلفه بعد ذلك نجله الثالث والأصغر، الزعيم الحالي كيم جونغ أون.

وتوفي كيم جونغ إيل بنوبة قلبية في 17 كانون الأول/ديسمبر 2011 عن عمر يناهز 69 عاما بعد أن حكم البلاد لمدة 17 عاما.

واعتمدت زهور "كيمجونجيليا" للاحتفال الرسمي بعيد ميلاد كيم جونغ إيل، علما أن الفضل في تطوير هذا النوع من النباتات يعود للعالم الياباني كامو موتوتيرو.


اقرأ أيضاً : ما حقيقة انتشار "الأرز البلاستيكي" في السوق السعودية؟


وتتطلب عملية إنبات زهور "كيمجونجيليا" عناية فائقة حيث تزرع في بيوت زجاجة، وتخضع للمراقبة المكثفة التي تتناول درجات الحرارة والرطوبة، وضبطها عن مستويات معينة تضمن تفتحها.

أخبار ذات صلة

newsletter