Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواجهة نارية بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري الأبطال | رؤيا الإخباري

مواجهة نارية بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري الأبطال

رياضة
نشر: 2022-02-15 14:18 آخر تحديث: 2022-02-15 14:18
كأس دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا

تنطلق مباريات الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء بمواجهة نارية بين باريس سان جيرمان وضيفه ريال مدريد على ملعب "بارك دي برانس". وفيما يركض الباريسيون خلف باكورة ألقابهم بالمنافسة العريقة، يسعى "النادي الملكي" كعادته لتتويج جديد سيكون الرابع عشر في تاريخه الحافل. وتحوم الشكوك حول مشاركة كل من نيمار وبنزيمة مع فريقيهما في هذه المباراة. من جهته، يحل مانشستر سيتي ضيفا على سبورتينغ لشبونة ويشهد الأربعاء مباراتي إنتر ميلان-ليفربول وسالزبورغ-بايرن ميونيخ بينما تجرى المباريات الأربع الباقية بعد أسبوع وتجمع يوفنتوس-فياريال وتشيلسي-ليل ومانشستر يونايتد-أتلتيكو مدريد وأياكس-بنفيكا.


اقرأ أيضاً : قاعدة جديدة في مباريات دوري أبطال أوروبا


يحل ريال مدريد الثلاثاء ضيفا على باريس سان جيرمان لخوض مباراة الذهاب من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب "بارك دي برانس" ابتداء من الساعة التاسعة مساء (الثامنة بتوقيت غرينتش). وتنقل النادي الملكي إلى العاصمة الفرنسية بكامل تعداده، إلا أن دخول هدافه كريم بنزيمة في التشكيلة الأساسية غير مؤكد. من جهته، أعلن "بي إس جي" أن لاعبه البرازيلي نيمار الغائب عن زملائه منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني جاهز للمباراة، لكن من المتوقع أن يجلس على دكة البدلاء.

واتفق بنزيمة مع مدرب باريس سان جيرمان (الأرجنتيني) موريسيو بوكيتينو خلال تصريحاتهما عشية المواجهة النارية على أن فرص الفوز متكافئة بين الفريقين. وقال الدولي الفرنسي: "في كرة القدم اليوم وفي هذا المستوى من البطولة، لا يوجد مرشح أكثر من الآخر"، مشيرا إلى أنه يأمل بأن يكون جاهزا "مئة في المئة" لخوض المباراة أمام مواطنه وزميله في المنتخب الفرنسي كيليان مبابي.

بدوره، قال بوكيتينو إن لاعبيه مستعدون لمواجهة ريال مدريد، مؤكدا أن "هذه المباراة يمكن أن تكون عنوان نهائي دوري أبطال أوروبا"، مشيدا بتاريخ منافسه الإسباني في هذه المنافسة علما أن "النادي الملكي" فاز 13 مرة بلقب البطولة. وتابع قائلا إن فريقه لن يدخل أرض الملعب في ثوب "الضحية"، مضيفا أن "الأهم أن يطبق اللاعبون الخطة التي رسمناها لأجل الفوز".

كيليان مبابي في قلب المواجهة

ويعول باريس سان جيرمان على اكتمال تشكيلته (باستثناء مدافع وقائد ريال مدريد السابق سيرخيو راموس المصاب) متسلحا بخبرة ليونيل ميسي الذي انتقل لصفوفه الصيف الماضي، والذي واجه "الميرينغي" 44 مرة مع ناديه السابق برشلونة، فاز في 19 منها وسجل 26 هدفا منها 15 في ملعب "سانتياغو برنابيو".

ويتسلح أيضا بقدرة الموهبة كيليان مبابي (23 عاما) على قلب موازين القوى أمام أي خصم أو منافس. فهو الذي دائما يخلص فريقه من الصعوبات ويقوده للانتصارات، كما فعل الجمعة الماضي بالدوري المحلي عندما سجل هدف الفوز على رين في الوقت بدل الضائع.

وسيكون مبابي في قلب المواجهة بين باريس سان جيرمان وريال مدريد إذ يرجح المتتبعون سواء في فرنسا أو إسبانيا أن ينتقل إلى صفوف النادي الملكي في ختام الموسم الجاري بعد أن أعلن الصيف الماضي عن رغبته في الانتقال "فورا" إلى فريق العاصمة الإسبانية، إلا أن إدارة "بي إس جي" رفضت رفضا باتا العرض الذي تقدم به فلورنتينو بيريز والذي شارف 180 مليون يورو.

أسلحة متعددة بين يدي بوكيتينو للفتك بدفاعات خصمه الإسباني

سيجد مبابي نفسه حرا "طليقا" في نهاية يونيو/حزيران المقبل، وبالتالي فهو مرشح لإتمام صفقة انتقاله قبل نهاية الموسم علما أنه لم يمدد عقده مع باريس سان جيرمان. لكن الفتى العبقري حريص على إتمام عقده المعنوي مع الفريق الباريسي قبل الانضمام لما يقول إنه "أكبر ناد في العالم".


اقرأ أيضاً : الفيفا يقرر إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات كأس العالم


وبيدي المدرب بوكيتينو أسلحة متعددة للفتك بدفاعات خصمه الإسباني، سواء في الدفاع (مع القائد البرازيلي ماركينيوس) أو في خط الوسط (مع المقاتل الإيطالي ماركو فيراتي)، فضلا عن الهجوم (مع الثلاثي ميسي-مبابي-دي ماريا). أما في حراسة المرمى، فتبدو المنافسة محسومة لفائدة العملاق الإيطالي دوناروما أمام الكوستاريكي كيلور نافاس.

في المقابل، يركز ريال مدريد على خبرته الأوروبية والدولية التي لا مثيل لها، وهو أيضا يملك من الذخيرة الحية ما يملك.. ولديه ما يكفي من المقومات لتخطي الدور ثمن النهائي إذ إنه عزز صفوفه بمدافع قوي اسمه ديفيد ألابا قادما ما بايرن ميونيخ ليخلف في منصب قلب الدفاع سيرخيو راموس الذي غادر لباريس في صفقة مفاجئة.

أخبار ذات صلة

newsletter