Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المعونة" يوضح أسباب إيقاف المعونات الشهرية عن عائلات | رؤيا الإخباري

"المعونة" يوضح أسباب إيقاف المعونات الشهرية عن عائلات

الأردن
نشر: 2022-02-15 13:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: جلنار الراميني
مبالغ نقدية أردنية
مبالغ نقدية أردنية

قال الناطق الإعلامي باسم صندوق المعونة الوطنية ناجح صوالحة إنه يتم إجراء مسح ميداني بشكل سنوي من قبل لجان متخصصة في الصندوق للوقوف على المتغيرات التي طرأت على أوضاع الأسر المنتفعة من برنامج المعونات المالية الشهرية.

وأوضح صوالحة في تصريح لـ"رؤيا"، اليوم الثلاثاء، أنه يتم إيقاف المعونة الشهرية المتكررة، بعد إجراء دراسة لأوضاع الأسرة من جميع الجوانب، إما لوفاة شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإما زواج المطلقة، أو في حال وفاة المنتفع، او لتحسن المستوى المعيشي لتلك الأسر.


اقرأ أيضاً : شمول 136 أسرة جديدة بالمعونة الشهرية في كانون الثاني الماضي


وبين أن المسح يكون شاملا وبشكل سنوي، حيث تكون أسباب القرار المتخذ وفق التعليمات والأنظمة المعمول بها في منح المعونات المالية.

وعن إمكانية الاعتراض في حال تم إيقاف المخصصات المالية، قال صوالحة إنه يحق للأسر الاعتراض والتقدم للتظلم وتقوم بدورها لجان خاصة بالشكاوى بالوقوف عليها واتخاذ قرار ليصار إلى تنفيذه بعد دراسة الشكوى بشكل مستفيض للأوضاع المالية للأسر. 

وكان تقرير أعمال صندوق المعونة الوطنية لشهر كانون الثاني الماضي، أكد الاثنين أنه جرى إيقاف المعونة الشهرية المتكررة عن 827 أسرة، وتخفيضها عن 71 أسرة، فيما بلغ عدد الحالات التابعة للبرنامج التي جرى مسحها 5275 أسرة.

وبلغ عدد الأسر الجديدة المشمولة ببرنامج المعونة المالية الشهرية المتكررة في صندوق المعونة 136 أسرة لشهر كانون الثاني الماضي.


اقرأ أيضاً : "المعونة": 556 أسرة جديدة استفادت من برنامج المعونات المالية الطارئة


وأشار التقرير إلى أن 460 أسرة جديدة استفادت من برنامج المعونات المالية الطارئة "العادية والفورية"، و43 أسرة جديدة استفادت من برنامج التأهيل الجسماني، و46 أسرة من برنامج دعم برامج التدريب المهني لأبناء الأسر المنتفعة، فيما بلغ عدد زيارات التحقق الميداني لأسر برنامج المعونات المالية "المعونة التكميلية" 136 زيارة.

أخبار ذات صلة

newsletter