Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيروس كورونا.. حصيلة الوفيات تقترب من 6 ملايين عالميا | رؤيا الإخباري

فيروس كورونا.. حصيلة الوفيات تقترب من 6 ملايين عالميا

عربي دولي
نشر: 2022-02-15 12:42 آخر تحديث: 2022-02-15 12:42
جثامين متوفين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة
جثامين متوفين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

أظهرت آخر الإحصاءات التي أجرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفعت إلى 413 مليونا و480 ألفا و802 حالة.


اقرأ أيضاً : الكويت تلغي عددا من قيود كورونا


وذكرت الجامعة على موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و826 ألفا و378 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من الإصابات حول العالم، والتي بلغت أكثر من 77.9 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 42.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 27.5 مليون حالة.

كما تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات بالفيروس بـ 922 ألفا و473 وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ 639 ألفا و151، ثم الهند بالمرتبة الثالثة بإجمالي وفيات 509 آلاف و358 وفاة.


اقرأ أيضاً : موجة إصابات "أوميكرون" تستنفد قدرات النظام الصحي في هونغ كونغ


وكانت رئيسة السلطة التنفيذية المحلية في الصين كاري لام، قد أعلنت أن موجة إصابات بالمتحور أوميكرون سددت "ضربة قاسية" للنظام الصحي في هونغ كونغ التي تطبق سياسة "صفر كوفيد".

وأوضحت لام أن تفشي المتحور أوميكرون الشديدة العدوى أدى إلى ارتفاع حاد في عدد الإصابات و"سدد ضربة قاسية لهونغ كونغ وتخطى قدرة المدينة على التعامل مع الوضع".

وأدت سياسة هونغ كونغ القاضية بنقل أي شخص مصاب إلى المستشفى حتى لو لم يكن يعاني من أعراض، أو عزله في مركز حجر صحي، إلى اكتظاظ النظام الاستشفائي وتسببت بمهل انتظار طويلة جدا. 

وإزاء هذا الوضع، طلبت المستشفيات من المرضى الذين لا يعانون من أعراض أو تظهر عليهم أعراض طفيفة لزوم منازلهم بانتظار توافر أسرّة.

وقالت لام إن "الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات المثبتة في الأيام الأخيرة أدت إلى تزايد المهلة لقبول أشخاص يظهرون نتائج فحوص إيجابية في مراكز العزل" مؤكدة أن الحكومة "لن تدّخر جهدا لتطبيق" استراتيجية "صفر كوفيد" المتبعة حاليا.

وتتمسك هونغ كونغ منذ بدء الوباء بهذه السياسة التي تطبقها الصين القارية والرامية إلى القضاء على أي بؤرة ما أن تظهر فيها إصابة من خلال تنفيذ حملة معممة من فحوص الكشف وفرض حجر صحي جماعي وتدابير تباعد اجتماعي مطولة.

أخبار ذات صلة

newsletter