Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة الفلسطينية: اللوكيميا أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين الأطفال | رؤيا الإخباري

الصحة الفلسطينية: اللوكيميا أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين الأطفال

فلسطين
نشر: 2022-02-15 11:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
الصحة الفلسطينية: اللوكيميا أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين الأطفال
الصحة الفلسطينية: اللوكيميا أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين الأطفال

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن اللوكيميا "ابيضاض الدم" هو أكثر أنواع مرض السرطان انتشاراً بين الأطفال في فلسطين، يليه سرطان الدماغ وأورام الغدد الليمفاوية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي وصل رؤيا نسخة عنه، اليوم الثلاثاء، في مناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال، أنه خلال 2020 تم تسجيل 174 حالة جديدة بين الأطفال في الضفة الغربية، بينها 43 حالة "لوكيميا"، فيما لم تزود الوزارة بإحصائيات رسمية عن المرض في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون "الأقصى"


ويصادف اليوم الثلاثاء الخامس عشر من شباط، اليوم العالمي لسرطان الأطفال، الذي خصصه الاتحاد الدولي لمنظمات سرطان الطفولة في عام 2002، لحماية الأطفال من الإصابة بالأمراض السرطانية.

وتابعت الوزارة: في الوقت الحالي ، يوجد في الضفة الغربية تقريبا 2277 طفلاً مصاباً أو قد أصيب بالسرطان تحت سن 18 عاما، جزء منهم شفي تماما و جزء لا زال يتلقى العلاج.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 25 حالة وفاة بين الأطفال المصابين بالسرطان خلال 2020 والذي يشكل 2.3% من مجموع حالات الوفاة بسبب السرطان، فيما لا تزال إحصائيات عام 2021 قيد الإعداد.

وتقوم وزارة الصحة بالعمل على توفير العلاج اللازم للأطفال في مرافقها، و في حال عدم توفرها يُحول المرضى إلى مراكز أخرى لضمان سلامتهم وتلقيهم العلاج اللازم.

أخبار ذات صلة

newsletter