اللجنة البارالمبية الأردنية تشارك في النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا

رياضة
نشر: 2022-02-15 09:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
اللجنة البارالمبية الأردنية تشارك في النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا
اللجنة البارالمبية الأردنية تشارك في النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا

تستعد اللجنة البارالمبية الأردنية للمشاركة في النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية التي تستضيفها البحرين خلال الفترة مابين 18-26 شباط الحالي.

وكانت اللجنة البارالمبية شكلت وفدها المشارك في هذه الدورة برئاسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة حيث سيكون الحضور الأردني بثلاثة ألعاب هي رفع الأثقال، كرة الهدف للمكفوفين وألعاب القوى.


اقرأ أيضاً : منتخب الكاراتيه يستعد للمشاركة بالدوري العالمي


ويضم الوفد المغادر للمنامة يوم الجمعة المقبل أحمد حياصات (إداريا ومعالجا)، عبدالله الداغستاني (مديرا فنيا لكرة الهدف)، كمال إبراهيم (مدربا لكرة الهدف)، محمد الحراسيس (مدربا لألعاب القوى) وعيسى هلال (مدربا لرفع الأثقال).

أما اللاعبون فهم: 

ألعاب القوى: أحمد هندي وأبي أسعد (دفع الكرة الحديدة، رمي الرمح ورمي القرص )

كرة الهدف: عماد عليان، أسامة الزيود، محمد السيد، عبد الرمحي، محمد بدر ومحمد الدقم.

رفع الأثقال: عبد الكريم خطاب 97  كغم، جميل الشبلي 107+ كغم وعمر قرادة 49 كغم.

وتعتبر مشاركة الأردن في النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا ذات أهمية كبيرة كونها الأولى منذ الإنجاز الكبير والتاريخي الذي تحقق في بارالمبيك طوكيو 2021، حيث توج أحمد الهندي بذهبية ألعاب القوى، فيما توج عبد الكريم خطاب، جميل الشبلي وعمر قرادة بذهبيات رفع الأثقال مما يجعل الهندي والشبلي وقرادة وخطاب في مقدمة المرشحين للحصول على ذهبيات دورة ألعاب غرب آسيا.

وكان الأردن استضاف النسخة الثانية من دورة ألعاب غرب آسيا عام 2019 بمشاركة قرابة 700 رياضي ورياضية وإداري وإدارية مثلوا كافة دول غرب آسيا وتنافسوا على 300 ميدالية مختلفة كان نصيب الأردن منها 50 ميدالية (22 ذهب، 12 فضة، 14 برونز)، في المركز الثاني بعد العراق (73 ميدالية) وقبل الإمارات (59) السعودية (21) البحرين (23) سلطنة عمان (13)، الكويت (12)، سوريا (8)، قطر (6)، اليمن (2)، فلسطين (2).

فيما كان حصاد الأردن في النسخة الأولى من دورة العاب غرب آسيا 2017 في خورفكان كان 5 ميداليات (2 فضة و3 برونزية). 

أخبار ذات صلة

newsletter