Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المصدرين الأردنيين": مشاركة الأردن بمعرض الخليج منصة حيوية للمنتجات الأردنية | رؤيا الإخباري

"المصدرين الأردنيين": مشاركة الأردن بمعرض الخليج منصة حيوية للمنتجات الأردنية

الأردن
نشر: 2022-02-14 15:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
جانب من افتتاح المعرض
جانب من افتتاح المعرض

قال رئيس جمعية المصدرين الأردنيين احمد الخضري، أن مشاركة الأردن بمعرض الخليج الغذائي (جلفود 2022) المتخصص في الأغذية وتكنولوجيا الغذاء يهدف إلى تمكين الصادرات الصناعية والترويج لقطاع المنتجات الغذائية الذي حقق نجاحات كبيرة ووصل لأسواق عالمية عديدة.

وأضاف الخضري أن الشركات الصناعية الأردنية تسعى عبر مشاركتها في المعرض الى استشراف الفرص التجارية والتصديرية والاستثمارية، وتبادل الخبرات مع المشاركين.


اقرأ أيضاً : القرقاوي: متحف المستقبل في دبي "معجزة معمارية"


وأشار إلى أن المعرض يشكل منصة حيوية لإعادة تصدير المنتجات إلى سائر أسواق دول العالم، موضحا أن معرض "جلفود" الذي تشارك فيه الجمعية للمرة 18 على التوالي يتيح فرصة أمام الشركات الصناعية الاردنية للقاء مشترين وموزعين.

وأكد مدير عام الجمعية حليم أبو رحمة، أن الشركات الاردنية المشاركة في الجناح أظهرت الاحترافية العالية من خلال التنظيم والجودة العالية وبما يمكنها من استقطاب الزائرين وعقد صفقات تجارية، لافتا الى ان الاقبال في يومه الأول كان أفضل من مشاركات سابقة.

وشدد على ضرورة أن تنطلق الصناعة الاردنية بقوة خلال العام الحالي للمشاركة في مختلف النشاطات التصديرية بعد عامين من المعاناة تسببت بها جائحة كورونا، وذلك للترويج للمنتجات المحلية وفتح أسواق جديدة أمامها.

وبين أبو رحمة أن جمعية المصدرين ستواصل خلال العام الحالي مساعدة الشركات الأردنية على دخول العديد من الأسواق التصديرية لتشمل كندا والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا من خلال عدة معارض ستشارك فيها.

وكان سفير الأردن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة نصار الحباشنة، افتتح المعرض الذي يضم الجناح الاردني المقام على مساحة 800 متر، وتنظمه جمعية المصدرين الأردنيين، و 36 شركة محلية متخصصة بقطاعات اللحوم الحمراء والبيضاء والألبان والمعكرونة والمعجنات والزيوت النباتية والقهوة والعصائر والأغذية الجاهزة المبردة والمجمدة والايس كريم والأغذية المعلبة.

ويعد معرض (جلفود 2022 )، المقام بمركز دبي التجاري العالمي، الذي يشارك به 120 دولة و 4 آلاف شركة عارضة، أهم فعالية تجارية سنوية متخصصة بقطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم.

يشار إلى أن جمعية المصدرين الأردنيين التي تأسست عام 1988، تسعى لدعم تصدير منتوجات وخدمات القطاع الصناعي وتنفيذ النشاطات الهادفة لتنمية صادرات المملكة، والمشاركة في المعارض الدولية، وعقد ندوات وحلقات نقاشية متخصصة.


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق: تعزيز المنتجات الاردنية بالسوق الفلسطينية فرصة للتعافي الاقتصادي


ويشكل قطاع الصناعات الغذائية الأردنية 15 بالمئة من إجمالي عدد المنشآت الصناعية العاملة في المملكة بعدد يصل إلى 2645 منشأة، وفرت 50 ألف فرصة عمل وبرأسمال مسجل يبلغ 641 مليون دينار وبحجم موجودات ثابتة تقارب ملياري دينار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter