وقفة احتجاجية لـ"الممرضين" للمطالبة بعلاوة إضافية

الأردن
نشر: 2022-02-14 12:50 آخر تحديث: 2022-02-14 12:50
جانب من الاعتصام
جانب من الاعتصام

نفذت نقابة الممرضين اليوم الاثنين، وقفات احتجاجية للممرضين العاملين في مستشفيات وزارة الصحة ومراكزها الصحية، للمطالبة برفع علاوة العمل الإضافي من 30 في المئة إلى 35 في المئة من الراتب الإجمالي أسوة بباقي المهن الصحية في الوزارة.


اقرأ أيضاً : اتفاقية لتشغيل المتقاعدين العسكريين في التمريض والقبالة


وقال نقيب الممرضين خالد ربابعة " الوقفة تأتي للإعلان عن رفض الممرضين لقيمة العلاوة الحالية والمطالبة برفعها لتصبح 35 في المئة من الإجمالي أسوة بالأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين".

وأضاف ربابعة، أنه لم يتم التوصل الى حل مع وزارة الصحة حول العلاوة، مشيرا إلى أن الوزارة انتهجت المماطلة والتسويف تجاه مطلبهم.

وأوضح أن مجلس النقابة قرر اتخاذ الإجراءات التصعيدية التي سوف تعقب هذه الوقفة حتى تحقيق مطلب الممرضين.

ولفت الربابعة إلى أعضاء النقابة مستمرون في آداء دورهم وواجبهم على أكمل وجه ، ما يجدر الوقوف على مطالبهم، مبينا أن الكادر التمريضي في وزارة الصحة قدم العديد من الشهداء خلال جائحة كورونا.

وأشاد بالتزام الممرضين بقرار النقابة بالمشاركة في الوقفة الاحتجاجية لإيصال الرسالة لصناع القرار بصورة حضارية تعبر عن مستوى مهنة التمريض في الأردن.


اقرأ أيضاً : "الممرضين" تنفذ وقفة احتجاجية للمطالبة بعلاوة إضافية


وأعلن نقيب الصيادلة  الدكتور زيد الكيلاني وأطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي في تصريح صحفي دعمهما الكامل لمطالب الممرضين المتمثلة بعلاوة العمل الإضافي، تقديرا لجهودهم وتضحياتهم التي قدموها خلال الجائحة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter