Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجيش: العثور على جثتين لمهربين أثناء عمليات البحث والتفتيش على الواجهة الحدودية الشرقية | رؤيا الإخباري

الجيش: العثور على جثتين لمهربين أثناء عمليات البحث والتفتيش على الواجهة الحدودية الشرقية

الأردن
نشر: 2022-02-12 20:29 آخر تحديث: 2023-06-18 12:50
القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي
القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، أن معلومات استخباراتية أفادت بمقتل وإصابة عدد من المهربين أثناء إحباط محاولات تسلل مجموعة من الأشخاص والآليات، وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية يوم أمس الجمعة.


اقرأ أيضاً : الجيش يحبط محاولات تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرات - صور


وبين المصدر أنه تم تكثيف عمليات البحث والتفتيش على طول الواجهة الحدودية وخلف الساتر الحدودي، حيث عُثِرَ على جثث مهربين عدد (2) بحوزتهم كميات من المواد المخدرة، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

يشار إلى أن كمية المخدرات الكبيرة التي تم ضبطها أمس على واجهة حدود المنطقة العسكرية الشرقية، باءت بالفشل في أن تمر وتنفث سمومها بين أبناء الوطن.

وشدّد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي تقف دوماً بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن، وستتعامل بكل قوة وحزم من خلال تطبيق قواعد الاشتباك الجديدة، لمنع أي محاولات تسلل أو تهريب.

وفي سياق منفصل صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الشرقية، أحبطت الجمعة، عمليات نوعية متزامنة في عدة مواقع ضمن منطقة المسؤولية، تضمنت محاولات تسلل مجموعة من الأشخاص والآليات، وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وقال المصدر أن قوات حرس الحدود رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من الأشخاص والآليات اجتياز الحدود من عدة مواقع على طول واجهة المنطقة العسكرية الشرقية، حيث تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى فرار من بداخلها إلى العمق السوري، وترك الآليات داخل منطقة الحرام، حيث تم تحريك فرق مختصة تعاملت مع الآليات وسحبها الى داخل الأراضي الأردنية، واجريت عمليات البحث والتفتيش ضمن المواقع كافة، وتم تفريغ حمولة الآليات من المواد المخدرة، و تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وشدد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي تقف دوماً بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن، وستتعامل بكل قوة وحزم وتطبيق قواعد الاشتباك الجديدة، لمنع أي محاولات تسلل أو تهريب.

أخبار ذات صلة

newsletter